سيفرين ينتقد التكهنات المثارة حول إقامة كأس العالم كل عامين

(د ب أ)-توووفه

انتقد ألكسندر سيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) مقترح الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بإقامة كأس العالم للرجال والسيدات كل عامين ، مشيرا إلى أن يويفا يشعر بـ”قلق كبير” إزاء مقترح المدرب الفرنسي المخضرم آرسين فينجر.

وفي خطاب إلى رونان إيفيان الرئيس التنفيذي لرابطة جماهير الكرة الأوروبية ، والذي حث يويفا على مناهضة مخطط فيفا، حذر سفيرين من أثار هذه المقترحات على البطولات العالمية ، مشيرا إلى أن قلق الجماهير “مشروع ومهم”.

وتقام بطولات كأس العالم كل أربعة أعوام منذ النسخة الأولى عام 1930، باستثناء فترة الحرب العالمية الثانية حيث لم تجر نسختا 1942 و1946، كما تقام بطولة كأس العالم للسيدات كل أربعة أعوام منذ تدشينها في 1991.

ويسعى فينجر المدرب الأسطورة السابق لارسنال الإنجليزي لإقامة كأس العالم للرجال والسيدات كل عامين بدلا من أربعة بصفته رئيس تطوير كرة القدم العالمية.

وصوت كونجرس فيفا في أيار/مايو الماضي لصالح دراسة هذا المقترح، الذي تقدمت به المملكة العربية السعودية في البداية.

وأوضح سيفرين في خطابه “يويفا والاتحادات الوطنية التابعة له لديها تحفظات جادة وقلق كبير بشأن التقارير المتعلقة بمخططات فيفا”.

وأشار إلى وجود “إندهاش واسع النطاق من أن فيفا يبدو وأنه يطلق حملة علاقات عامة، قبل الكشف عن تفاصيل أي تغيير دراماتيكي على أجندة البطولات للأطراف المعنية ، لم يتم وضع يويفا والاتحادات الوطنية والدوريات المحلية في الصورة بعد”.

وختم رئيس يويفا بالقول: ” كمثال ملموس من بين العديد من الأمثلة ، من الضروري تسليط الضوء على المخاوف المشتركة في عالم كرة القدم فيما يتعلق بالتأثير الذي سيحدثه إقامة بطولة كأس العالم لكرة القدم كل عامين على أجندة المباريات الدولية ، وبشكل بارز على كرة القدم النسائية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى