ليون وموناكو ومارسيليا يشعلون صراع المربع الذهبي بالدوري الفرنسي

 

  • (د ب أ)- توووفه 

 

عزز ليون آماله في الحصول على المركز الثاني في بطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم، المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم، عقب فوزه المستحق 3 / صفر على ضيفه تروا مساء الأحد في المرحلة السادسة والثلاثين للمسابقة.

وأسفرت باقي المباريات التي جرت الأحد بالمرحلة ذاتها عن فوز بوردو 3 / 1 على مضيفه سانت إتيان، وموناكو على مضيفه كان 2 / 1، ومارسيليا على ضيفه نيس بنفس النتيجة.

كما تغلب ليل على مضيفه تولوز 3 / 2، ورين على ضيفه ستراسبورج 2 / 1، وآنجيه على مضيفه ميتز بالنتيجة ذاتها، ومونبيلييه على مضيفه نانت 2 / صفر، وديجون على ضيفه جانجون 3 / 1.

وارتفع رصيد ليون، الذي واصل انتفاضته في المسابقة، بتحقيقه انتصاره الثامن على التوالي، إلى 75 نقطة في المركز الثاني، فيما توقف رصيد تروا عند 32 نقطة في المركز التاسع عشر (قبل الأخير) ليتأزم موقفه بشدة في صراعه للهروب من شبح الهبوط للدرجة الثانية.

وارتدى بيرتراند تراوري ثوب الإجادة في اللقاء، بعدما أحرز الهدفين الأول والثاني لليون في الدقيقتين 28 و35، فيما تكفل ماكسويل كورني بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 88.

واستعاد موناكو نغمة الانتصارات، التي غابت عنه في المراحل الثلاث الماضية، عقب فوزه 2 / 1 على مضيفه كان.

وارتفع رصيد موناكو إلى 74 نقطة في المركز الثالث، الذي يصعد بصاحبه لخوض الدور المؤهل لمرحلة المجموعات بدوري الأبطال، وتوقف رصيد كان عند 37 نقطة في المركز الخامس عشر.

تقدم موناكو بهدف عن طريق موسى سيلا في الدقيقة 13، قبل أن يتعادل إيفان سانتيني في الدقيقة 40.

استغل موناكو النقص العددي في صفوف منافسه الذي اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه رومان جينفويس في الدقيقة 76، ليعود سيلا لهز الشباك مرة أخرى، مسجلا الهدف الثاني لموناكو في الدقيقة 90.

وعلى ملعب (فيلدروم) قلب مارسيليا تأخره صفر / 1 أمام ضيفه نيس، إلى فوز ثمين 2 / 1.

رفع مارسيليا رصيده إلى 73 نقطة في المركز الرابع، المؤهل لبطولة الدوري الأوروبي في الموسم القادم، في حين تجمد رصيد نيس عند 51 نقطة في المركز السابع.

تقدم نيس بهدف مباغت عن طريق نجمه الإيطالي ماريو بالوتيللي في الدقيقة الخامسة، قبل أن ينتفض مارسيليا ويسجل هدفين عبر فالير جيرمان وديميتري باييه في الدقيقتين 13 و72.

وتلقت آمال سانت إتيان في التأهل لبطولة الدوري الأوروبي الموسم المقبل، لضربة موجعة، عقب خسارته 1 / 3 أمام ضيفه بوردو.

ارتفع رصيد بوردو إلى 49 نقطة في المركز التاسع، فيما تجمد رصيد سانت إتيان عند 52 نقطة في المركز السادس.

بادر ريمي كابيلا بالتسجيل لسانت إتيان في الدقيقة 28، قبل أن يتعادل يونوس سانخاري سريعا لبوردو في الدقيقة 29.

أضاف جيوليس كوندي الهدف الثاني لبوردو في الدقيقة 36، فيما أهدر كابيلا فرصة التعادل في الوقت القاتل، بعدما أضاع ركلة جزاء لسانت إتيان في الدقيقة 89.

جاء العقاب سريعا من جانب بوردو على إهدار ركلة الجزاء، بعدما أحرز مالكوم دي أوليفيرا الهدف الثالث للضيوف في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى