ديوكوفيتش يتأهل إلى المربع الذهبي لفلاشينج ميدوز

(د ب أ)-توووفه

تجاوز الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم أكبر اختبار في حملته للتتويج بجميع بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى بعدما حول تأخره في المجموعة الأولى إلى فوز مثير على الإيطالي ماتيو بيريتيني ليبلغ المربع الذهبي لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس (فلاشينج ميدوز).

ويتطلع ديوكوفيتش للفوز بجميع ألقاب الجراند سلام الأربع الكبرى بعد تتويجه بألقاب أستراليا المفتوحة وفرنسا المفتوحة وويمبلدون، ويتبقى له خطوتين على تحقيق هذا الحلم عبر بطولة فلاشينج ميدوز.

وفاز ديوكوفيتش على بيريتيني بنتيجة 5-7 و6-2 و6-2 و6-3 فجر الخميس في دور الثمانية.

واحتاج ديوكوفيتش إلى ثلاث ساعات و26 دقيقة للفوز على منافسه الإيطالي في سيناريو مماثل لمباراتهما معا في نهائي بطولة ويمبلدون.

ولن تكون مهمة ديوكوفيتش سهلة في المربع الذهبي إذ يلتقي الألماني ألكسندر زفيريف ، الذي حرمه من إنجاز الجولدن سلام المحتمل، بعد أن أطاح به من منافسات التنس في أولمبياد طوكيو.

وقال ديوكوفيتش “إنه (زفيريف) في مستوى رائع ، يفوز كثيرا ، لقد تأهل بأريحية إلى المربع الذهبي هنا”.

وأضاف “أعرف طريقة لعبه بشكل جيد، ألتقينا في طوكيو ، إنه أحد أفضل اللاعبين في العالم ، ولكن طالما كان التحدي أكبر كلما كانت السعادة أكبر في تخطيه”.

وعن مباراته مع بيرتيني قال،”كانت مباراة رائعة، بكثير من الطاقة داخل وخارج الملعب ، ماثيو لاعب رائع وكلما ألتقينا كانت المنافسة على أشدها.

وحقق ديوكوفيتش فوزه السادس والعشرين على التوالي في بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، وذلك في الذكرى الثانية والخمسين التي أصبح خلالها الأسطورة رود لافر أخر لاعب يتوج بجميع ألقاب الجراند سلام في موسم واحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى