رادوكانو تصنع المجد في أمريكا المفتوحة

(د ب أ)-توووفه

فجرت البريطانية الشابة إيما رادوكانو مفاجأة من العيار الثقيل وبلغت المربع الذهبي لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس (فلاشينج ميدوز) أخر بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى للموسم الحالي.

وفازت رادوكانو على البطلة الأولمبية السويسرية بليندا بينسيتش المصنفة الحادية عشر 6-3 و6-4 مساء الأربعاء في دور الثمانية.

وحققت البريطانية الشابة ثلاثة انتصارات في التصفيات وخمسة انتصارات في الأدوار الرئيسية دون أن تخسر أي مجموعة.

وتلتقي رادوكانو في المربع الذهبي مع اليونانية ماريا ساكاري المصنفة السابعة عشر التي تغلبت على التشيكية كارولينا بليسكوفا 6 -4 و6-4.

وأصبحت رادوكانو أول لاعبة متأهلة من التصفيات على الإطلاق تبلغ المربع الذهبي للجراند سلام.

وحققت اللاعبة البريطانية الفوز في أول مواجهة لها أمام واحدة من المصنفات العشرين الأوائل على مستوى العالم.

وقالت رادوكانو “تركيزي ينصب على كل يوم على حده، عندما تخوض البطولات فإنك تتخلى عن روتينك المعتاد وتحاول الحصول على قسط من الراحة في الأيام التي لا يتخللها مباريات”.

وأضافت “لم أتوقع الوصول لهذا المدى على الإطلاق ، أعتقدت بأنني سأسافر في نهاية التصفيات ، لذا هي مشكلة من الرائع مواجهتها”.

وأكدت “استمتع حقا بهذه التجربة ، كنت أقول لنفسي داخل الملعب اليوم أنها ربما تكون المرة الأخيرة التي ألعب فيها على هذا الملعب لذا علي أن أذهب واستمتع بالأمر”.

وبموجب هذا الفوز من المتوقع أن تتقدم رادوكانو إلى المركز 51 على الأقل في التصنيف العالمي خلال التصنيف الذي سيصدر يوم الاثنين المقبل بعد أن كانت خارج قائمة أول 350 مصنفة على العالم في حزيران/يونيو الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى