أستراليا تتشبث بحقها في مواجهة الأحمر العماني

توووفه– وليـد العبـري

أنهى المنتخب الأسترالي جولتي سبتمبر أمام الصين وفيتنام بالعلامة الكاملة وبشباك نظيفة ليجلس على صدارة المجموعة الثانية من التصفيات النهائية المؤهلة لنهائيات مونديال 2022.

ويخوض المنتخب الأسترالي مباراته الثالثة في التصفيات 7 أكتوبر أمام الأحمر العماني، ويتشبث الكنغر بخوض المباراة على أرضه بعدما لعب مباراة الصين في أرض محايدة “قطر” نظرا لرفض السلطات الأسترالية إلغاء الحجر الصحي للقادمين بسبب تداعيات فيروس كورونا.

ونشر موقع FTBL تصريحا للرئيس التنفيذي للاتحاد الأسترالي لكرة القدم جيمس جونسون أن منتخب بلاده قطع شوطا من أجل أن يلعب مباراة أحمر السلطنة في مدينة سيدني وهي المباراة الأولى للكنغر على أرضه منذ الفوز على نيبال 5-0 أكتوبر 2019 ضمن التصفيات المزدوجة.

وقال جونسون: أنا واثق جدا من أن المنتخب الأسترالي سيخوض مبارياته أكتوبر ونوفمبر المقررة على أرضه في أرضه الفعلية وليس الافتراضية “ملعب محايد”، تقدمنا خطوات مع الحكومة الفيدرالية بهذا الشأن وندرس أيضا خوض المباريات بحضور جماهيري وفق قواعد ونسب محددة من ضمنها أن يقتصر الحضور على من تلقوا جرعتي لقاح كورونا وشهادة فحص ثثبت خلو الشخص من فيروس كورونا.

وتابع: حكومة ولاية نيو ساوث ويلز وصلت معنا لنقطة التقاء ونتوقع أن يلعب المنتخب الأسترالي 7 أكتوبر أمام عُمان في استاد بانكويست بسيدني.

المدرب جراهام أرنولد – AFC

ونقل الموقع أيضا تصريحا لجراهام أرنولد مدرب المنتخب الأسترالي بهذا الشأن، حيث قال: الاتحاد الأسترالي هو المعني بهذا الشأن وهو من يتواصل مع السلطات المحلية والفيدرالية ولكن ما أقوله بأن اللاعبين يريدون اللعب ومن حولهم عائلاتهم وأصدقائهم في بلدهم، هم تواقون لهذا الأمر.

وأضاف: لعبنا 9 مباريات من أصل 10 في هذه التصفيات خارج أرضنا، لكن عقليتنا الانتصارية لم تهتز أبدا ولكن اللعب في أرضنا شعور رائع للغاية نأمل حدوثه قريبا جدا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى