موقعة بايرن ولايبزج تفرض نفسها على البوندسليجا

(د ب أ)-توووفه

يواجه ثلاثي بايرن ميونخ ، جوليان ناجلسمان ودايوت اوباميكانو ومارسيل سابيتزر فريقهم السابق لايبزج بعد غد السبت في الجولة الرابعة ن الدوري الألماني لكرة القدم في مواجهة تجمع بين بطل الموسم الماضي ووصيفه.

وانتقل المدرب ناجلسمان واللاعبان اوباميكانو وسابيتزر من لايبزج إلى بايرن في الصيف، وسط تكهنات بشأن عودة النادي البافاري لانتهاج فلسفته في إضعاف الفرق التي قد تنافسه على الألقاب المحلية من خلال تجريدها من أبرز نجومها.

وانتهج بايرن السياسة ذاتها مع مختلف الأندية حيث ضم مايكل بالاك وزي روبرتو من باير ليفركوزن وكلاوديو بيتزارو وميروسلاف كلوزه وأندرياس هيرزوج من كولن وماريو جوتزه وروبرت ليفاندوفسكي وماتس هوميلز من بوروسيا دورتموند في الماضي.

وتسببت هذه السياسة في حدوث ضجة بين قطاعات الجماهير، ولكن هذا الأمر لم يحدث هذه المرة ، بشكل جزئي بسبب أن لايبزج المدعوم من شركة “ريد بول” لمشروبات الطاقة لا يحظى بشعبية واسعة في ألمانيا.

تعلم المزيد حول المقتطفات اليدوية(يُفتح في علامة تبويب جديدة)

وأكد بايرن الفائز بأخر تسعة القاب في البوندسليجا، أنه لا يسعى لإضعاف لايبزج، الذي تحلى بالهدوء من جانبه بعد أن حصل على خدمات العديد من لاعبي سالزبورج النمساوي المدعوم هو الأخر من ريد بول.

وقال أوليفر مينتزلاف الرئيس التنفيذي للايبزج “هذه طبيعة الرياضة الاحترافية ، بايرن لم يفرغنا من نجومنا وفي النهاية أعطينا موافقتنا على هذه الصفقات”.

وقال توماس مولر نجم بايرن “الأندية ليست مجبرة على البيع ، مثل أي نادي فإن بايرن يبحث عن الإمكانات التي تتلائم مع الميزانية ، الأندية التي تسبب لنا خطورة في جدول الترتيب من الطبيعي أنها تمتلك لاعبين جيدين”.

ولم يستبعد مينتزلاف أن يحظى ناجلسمان واوباميكانو وسابايتزر باستقبال عدائي خلال مباراة السبت.

وأوضح ناجلسمان “اتطلع إلى المباراة كثيرا، هي بالتأكيد مباراة استثنائية بالنسبة لي ، أعتقد أن هذا طبيعي عندما تواجه فريقك السابق، أتمنى أن يبقى غضب جماهير لايبزج في أدنى صورة له”.

وسيقاتل لايبزج من أجل النقاط الثلاث بعدما حصد ثلاث نقاط فقط من أول ثلاث مباريات عقب خسارته مرتين ، بينما يحتل بايرن المركز الثالث برصيد سبع نقاط بفارق نقطتين خلف فولفسبورج المتصدر برصيد تسع نقاط.

وقال جيسي مارش الذي انتقل من سالزبورج لتدريب لايبزج هذا لصيف “علينا أن نقدم أفضل ما لدينا”.

وأضاف: “في العام الماضي حققنا الكثير من النجاح أمام الفرق التي كنا نطمح للفوز عليها ، في مواجهة الفرق الكبرى تتمثل الخطوة الأهم في قدرتنا على تجاوز الصعاب ومنافسة دورتموند وبايرن”.

ويخوض لايبزج مواجهة بايرن بعد خسارته في المباراة الماضية أمام فولفسبورج بهدف.

واكتسح بايرن فريق هيرتا برلين فريق القاع بخمسة أهداف دون رد، ويخوض الثنائي سيرجي جنابري وليروي ساني مواجهة لايبزج بجرعة مضاعفة من الثقة بعد نجاحهما في تسجيل عدة اهداف مع المنتخب الألماني في تصفيات كأس العالم.

ويلتقي فولفسبورج المتصدر مع جروتر فورت الصاعد لدوري الأضواء ، بحثا عن مواصلة العلامة الكاملة في الوقت الذي يلتقي فيه باير ليفركوزن الوصيف مع دورتموند صاحب المركز الخامس يوم السبت.

وفي مباريات أخرى السبت يلتقي فرايبورج مع كولن ويونيون برلين مع اوجسبورج وهوفنهايم مع ماينز فيما يلتقي انتراخت فرانكفورت مع شتوتجارت وبوخوم مع هيرتا برلين وبوروسيا مونشنجلادباخ مع ارمينيا بيلفيلد يوم الأحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى