اليابان تعلن تخليها عن استضافة كأس العالم للأندية

(د ب أ)-توووفه

أعلن الاتحاد الياباني لكرة القدم يوم الخميس أنه تخلى عن حقه في استضافة كأس العالم للأندية هذا العام بعد مناقشات مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ، وسط استمرار جائحة فيروس كورونا.

وكشف كيوتاكا سوهارا ، الرئيس التنفيذي للاتحاد الياباني لكرة القدم، عن انسحاب بلاده من استضافة البطولة بسبب معاناة البلاد من مشاكل مستمرة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأعلن سوهارا القرار من خلال مؤتمر صحفي افتراضي، وذلك عقب اجتماع مع مجلس الإدارة، اليوم الخميس،بحسب وكالة كيودو للأنباءاليابانية .

وأوضح سوهارا: “كان علينا اتخاذ القرار في هذا الوقت”، فيما قال كوزو تاشيما رئيس الاتحاد الياباني، إنه كان يتعين على الاتحاد السحب من المدخرات وذلك بسبب غياب الجماهير عن مباريات المنتخب الياباني طوال العام الجاري..

وبعد استضافتها لدورة الألعاب الأولمبية 2020 في تموز / يوليو الماضي، كانت اليابان تستعد لاستضافة بطولة كأس العالم للأندية، والتي تقام عادة في كانون أول / ديسمبر، لكنها قررت التخلي عن حقها في الاستضافة بعد مناقشات مع الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).

ولم يعلن (فيفا) بعد عن اختيار بديل لتنظيم كأس العالم للأندية، لكن إعلان انسحاب اليابان من التنظيم زاد من مشاكلها، وذلك عقب اضطرارهم إلى إلغاء مباراة ودية مع المنتخب الإنجليزي في وقت سابق من العام الجاري.

وقال متحدث باسم (فيفا): “كل التفاصيل بشأن النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية سيتم الكشف عنها في الوقت المناسب”.

كانت السعودية قد أبدت استعدادها لأستضافة البطولة حال اعتذار اليابان عن تنظيمها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى