العدواني يشارك في الدورة الدولية المشتركة ال14 باليونان

مسقط ـ توووفه

 

يشارك  هشام بن سالم العدواني عضو فريق إعداد التصور العام لمشروع الأكاديمية الأولمبية العُمانية ممثلاً عن اللجنة الأولمبية العُمانية في الدورة الدولية المشتركة الرابعة عشرة لرؤساء أو مديري الأكاديميات الأولمبية الوطنية والتي ستقام  خلال الفترة من 6 – 13 مايو 2018م بالأكاديمية الأولمبية الدولية باليونان.

وسيتم خلال الدورة التطرق لدور الأولمبيين في الارتقاء بالفلسفة الأولمبية من خلال المعرفة والتجربة في مجال التعليم الأولمبي، وتقديم تقارير عن أنشطة اللجان الأولمبية الوطنية وأكاديمياتها خلال الأعوام السابقة وكيفية سير العمل بها فيما يتعلق بالتعليم الأولمبي والنهوض بالحركة الأولمبية. وسيستعرض العدواني التصور العام لمشروع الأكاديمية الأولمبية العُمانية الذي قام به فريق العمل المشكل بناءً على قرار مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العُمانية والمكون من الشيخ بدر بن علي الرواس رئيسا للفريق، وعضوية كل من  فريد بن خميس الزدجالي، والدكتور ماجد بن سعيد البوصافي وهشام بن سالم العدواني علي بن سالم البوصافي.

وكان مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العُمانية قد أوصى بضرورة البدء في تنفيذ مشروع الأكاديمية الأولمبية العُمانية بعد الاطلاع على المذكرة المرفوعة للمجلس من اللجنة العُمانية للتضامن الأولمبي، حيث يعد من أبرز المشاريع الوطنية ومركزاً تعليميا وثقافياً يعمل ضمن النظام الأساسي للجنة الأولمبية العُمانية. وتهدف الأكاديمية إلى تعليم وتطوير الكوادر البشرية في كل التخصصات الرياضية، ونشر الفلسفة الأولمبية عن طريق تعزيز الأساس العلمي للمُثل والمبادئ الأولمبية العليا بالسلطنة وعقد ندوات ودروس للتعليم الأولمبي، وتنظيم المشاركات في الدورات الدولية السنوية للمشاركين، وذلك بالتنسيق مع الأكاديمية الأولمبية الدولية ومختلف الأكاديميات الأولمبية الوطنية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى