رادوكانو تتوج بلقب أمريكا المفتوحة للتنس

(د ب أ)-توووفه

توجت البريطانية الشابة إيما رادوكانو بلقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس (فلاشينج ميدوز) بعدما تغلبت على الكندية ليلى فيرنانديز 6-4 و6-3 مساء أمس السبت في المباراة النهائية للبطولة.

وأصبحت رادوكانو أول لاعبة بريطانية تتوج بلقب فردي في بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى خلال أكثر من 40 عاما.

كذلك أصبحت رادوكانو أول لاعبة تشارك في إحدى بطولات “جراند سلام” عبر التصفيات وتواصل انطلاقتها حتى تتوج باللقب في منافسات الفردي.

تجدر الإشارة إلى أن رادوكانو لم تخسر أي مجموعة طوال المباريات العشر التي خاضتها في نيويورك خلال مشوارها بالبطولة.

وكانت رادوكانو قد سجلت مشاركتها الأولى على مستوى البطولات التابعة للرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات قبل ثلاثة أشهر فقط، عبر المشاركة في بطولة نوتنجهام.

كذلك سجلت البريطانية الشابة ظهورها الأول في بطولات “جراند سلام” في وقت سابق من الموسم الجاري، حيث وصلت إلى الدور الرابع من بطولة ويمبلدون، لكنها انسحبت بسبب صعوبة في التنفس.

وتجدر الإشارة إلى أن مباراة رادوكانو وفيرنانديز كانت الأولى بين لاعبتين لا يتجاوز عمر كل منهما 20 عاما في الدور النهائي بإحدى بطولات جراند سلام، منذ تأهل سيرينا وليامز ومارتينا هينجيس إلى نهائي أمريكا المفتوحة عام 1999 .

وقدمت رادوكانو عروضا رائعة طوال الأسابيع الثلاثة في نيويورك حيث تجاوزت الأدوار الثلاثة بالتصفيات دون أن تخسر أي مجموعة ثم واصلت تألقها في الأدوار الرئيسية للبطولة ولم تخسر أي مجموعة أيضا طوال المباريات السبع الأخرى لتتوج في النهاية بأول لقب لها على مستوى رابطة المحترفات.

وأصبحت رادوكانو أول لاعبة تتوج بلقب أمريكا المفتوحة دون خسارة أي مجموعة منذ أن حققت النجمة الأمريكية سيرينا وليامز هذا الإنجاز في عام 2014 .

كذلك أصبحت أصغر بطلة في جراند سلام منذ تتويج الروسية ماريا شارابوفا بلقب بطولة ويمبلدون عام 2004 وهي في الـ17 من عمرها.

وباتت رادوكانو، المصنفة 150 على العالم، البطلة صاحبة أقل تصنيف عالمي في بطولة أمريكا المفتوحة منذ أن توجت كيم كليسترز بلقب فلاشينج ميدوز عام 2009 عندما كانت غير مصنفة، وذلك عقب عودتها إلى الملاعب.

وكانت فيرجينيا ويد آخر لاعبة بريطانية تتوج بلقب فردي في جراند سلام، حيث أحرزت لقب بطولة ويمبلدون عام 1977.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى