ثأر عمره 19 عاما.. بارك يُخطط للانتقام من برانكو إيفانكوفيتش في مسقط!!

توووفه– وليـد العبـري

نشرت صحيفة “تيو تري” وهي من الصحف الفيتنامية الرئيسية، وتصدر من مدينة هوشي منه باللغة الفيتنامية، تقريرا عن المنتخب العماني وأدائه في أول مباراتين بالتصفيات وعما ينتظره في المباريات القادمـة.

وأشادت الصحيفة بأداء المنتخب بأول مباراة حيث قالت: حقق منتخب عمان بقيادة الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش مفاجأة من العيار الثقيل حينما هزم اليابان في أرضها وأمام أعين أنصارها، هذا تحقق بفضل عاملين اثنين هما الانضباط الدفاعي والفعالية في الخط الأمامي”.

وذكرت الصحيفة في تقريرها أن الكوري الجنوبي بارك هانغ سيو مدرب فيتنام حاليا لا ينسى أبدا أن الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش تسبب في طرده من منتخب كوريا الجنوبية قبل 19 عاما وجعله عاطلا عن العمل.

بارك هانغ سيو

وقالت الصحيفة: في دورة الألعاب الآسيوية بمدينة بوسان بكوريا الجنوبية عام 2002 حرمت إيران التي كان يقودها حينها برانكو إيفانكوفيتش منتخب كوريا الجنوبية بقيادة بارك هانغ سيو من الفوز بالميدالية الذهبية بعدما أخرجتها من المربع الذهبي بركلات الترجيح إثر التعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي لتمضي إيران في طريقها وتفوز بالميدالية الذهبية بعد الفوز على اليابان في النهائي 2-1 بينما اكتفت كوريا بالميدالية البرونزية.

وتابعت الصحيفة: في ذلك الحين طُرد بارك من المنتخب بسبب انتقادات الجماهير وظل عاطلا عن العمل لثلاثة أعوام لأن الجماهير كانت تنتظر الذهبية فقط خصوصا بعد أداء كوريا الجنوبية في مونديال 2002 قبل الأسياد بـ 4 أشهر فقط، وبارك حينها كان مساعدا للهولندي جوس هيندينك في تدريب النمور الكورية التي أبهرت العالم وحصلت على المركز الرابع.

ويحل المنتخب الفيتنامي ضيفا على الأحمر العماني في مسقط على أرضية مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر 12 أكتوبر القادم في الجولة الرابعة من التصفيات النهائية المؤهلة لنهائيات مونديال 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى