المهندي يترشح لرئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة الطاولة

(د ب أ)-توووفه

أعلن القطري خليل بن أحمد المهندي رئيس الاتحادين القطري والعربي لكرة الطاولة والنائب الأول لرئيسي الاتحادين الآسيوي والدولي الترشح رسميا لرئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة الطاولة خلال الدورة المقبلة 2021-2025 .

وكتب المهندي عبر حسابه الشخصي عبر شبكة تويتر : “على بركة الله أعلن ترشحي لرئاسة الاتحاد الآسيوي لتنس الطاولة في الدورة الإنتخابية المقبلة (2021-2025).. سائلا الله التوفيق والسداد في رفع إسم بلادي ‫قطر عاليا ..وتطوير اللعبة التي خدمتها محليا وقاريا وعالميا لأكثر من 26 سنة”.

وتقام الانتخابات على هامش الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي التي تتزامن مع النسخة الخامسة والعشرين من البطولة الاسيوية  للرجال والسيدات والتي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة على صالة لوسيل خلال الفترة من 28 أيلول/سبتمبر الحالي حتى الخامس من تشرين أول/أكتوبر القادم.

كما تستضيف الدوحة  النسخة الثانية من بطولة “ستار كونتندر” خلال الفترة من 20 إلى 25 من أيلول/سبتمبر الحالي بمشاركة ابرز ابطال اللعبة والمصنفين الأوائل على مستوى العالم.

وتعد قطر أول دولة عربية و خليجية تنجح في نيل شرف استضافة البطولة الآسيوية للمرة الثانية بعد نسخة 2000 وذلك على مر تاريخ الاستضافات السابقة.

وأكد المهندي في تصريحات صحفية إن استضافة البطولة الآسيوية  لكرة الطاولة والمؤهلة لبطولة العالم في تشنجدو الصينية عام 2022 ، تتزامن مع انتخاب رئيس الاتحاد الآسيوي والنائب الأول للرئيس وباقي النواب، الى جانب أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الاسيوي وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد الدولي عن قارة اسيا .

وقال المهندي : “بالنسبة لي ترشحت رسميا لرئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة الطاولة وينافسني على منصب الرئاسة، داوود الهاجري رئيس الاتحاد  الإماراتي”.

وستشهد العمومية الآسيوية أيضا اختيار نواب المناطق على ان يتم اختيار مرشح عن منطقة غرب آسيا والتي ستنافس عليها كلا من الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة الطاولة وجورج كوبلي رئيس الاتحاد اللبناني وحسن الزرعوني أمين السر بالاتحاد الاماراتي للعبة.

وتحدث المهندي عن أهمية استضافة بطولة آسيا وقال : “قطر ضمن سبع دول فقط حظيت بشرف استضافة  البطولة الاسيوية على مدار 49 عاما وهي أيضا الدولة الوحيدة التي نالت شرف الاستضافة في منطقة غرب اسيا ونحن فخورون بالمكانة التي تحظى بها دولة  قطر على خارطة لعبة كرة الطاولة قاريا ودوليا” .

وعلى صعيد متصل كشف خليل المهندي عن جاهزية قطر لاستضافة النسخة الثانية من بطولة  “ستار كونتندر” والتي تقام خلال الفترة من 20 إلى 25 من يلول/ سبتمبر الحالي بمشاركة 160 لاعبا  يمثلون 34 دولة إلى جانب أكثر من 80 من أعضاء الأجهزة الفنية والإدارية.

وأوضح المهندي أن اللجنة المنظمة عملت على إنهاء كافة التجهيزات، خاصة  وأنها تمتلك خبرات كبيرة بعد الاستضافة الناجحة للنسخة الأولى من البطولة خلال شهر آذار/مارس الماضي.

وقال “نتشرف في دولة قطر ان نستضيف بطولة العالم  “ستار كونتندر”والتي ستقام للمرة الثانية على التوالي بعد استضافة النسخة الأولى خلال شهر أذار/مارس الماضي  وهو ما يعزز ثقة الهياكل الرياضية الدولية  في القدرات التنظيمية لدولة  قطر” .

وقدم المهندي الشكر لأعضاء الاتحاد القطري لكرة الطاولة، وأيضا فريق العمل على الجهود الكبيرة التي بذلوها على مدار الأيام الماضية من أجل تجهيز كافة الأمور اللوجستية بهدف  إنجاح هذه البطولة .

وسيتم خلال البطولة تطبيق نظام الفقاعة الصحية بشكل صارم، من خلال التنسيق مع وزارة الصحة العامة بدولة قطر والاتحاد الدولي للعبة ومؤسسة كرة الطاولة العالمية كذلك .

وأشار المهندي إلى أن المشاركة ستكون مقتصرة على من تلقوا الجرعة الكاملة للقاح فيروس كورونا المستجد بالإضافة الى إخضاع المشاركين الى  فحوصات كورونا فور وصولهم إلى المطار، وإبقائهم داخل فقاعة طبية للحفاظ على سلامة الجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى