توخيل يثني على كانتي بعد الفوز بديربي لندن

(د ب أ)-توووفه

قال الألماني توماس توخيل المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم إنه لا يمكنه أن يصدق براعة نجولو كانتي وذلك بعدما قاد اللاعب الفرنسي الفريق للفوز 3-0 على توتنهام أمس الأحد في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية “بي.ايه.ميديا” أن توخيل كان غير راض عما شاهده في الشوط الأول، لذلك دفع بكانتي مع بداية الشوط الثاني وحقق نجاحا فوريا بتسجيل الفريق لهدفين في أول 12 دقيقة من الشوط الثاني.

وسجل كانتي الهدف الثاني، بعد الهدف الافتتاحي لتايجور سيلفا، وأضاف أنطونيو روديجر الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع للمباراة.

وقال توخيل :” أفضل لاعب، إذا كان لديك نجولو فأنت لديك شيئا يبحث عنه الجميع. لديك كل ما تحتاجه في وسط الملعب، لديك معدل عمل، كثافة، قطع الكرات، لعب جمالي، مراوغات، دفع لمنتصف الملعب، وحتى تسجيل هدف”.

وأضاف :”أرى هذا كل يوم في التدريبات، ويصعب مدى براعته و إجادته ،فو شخص فريد من نوعه، لا توجد كلمات أكثر من جانبي . نجولو هو نجولو، إنه رائع”.

ولعب توتنهام، الذي كان في حداد لوفاة الهداف التاريخي جيمي جريفز، بطاقة كبيرة في الشوط الأول، ولم يكن توخيل راضيا عما رأه من فريقه.

وقال :” لم نغير طريقة اللعب، ولكن ربما كانت هذه هي النقطة، ظهر أننا غيرنا طريقتنا، لعبنا بنفس الطريقة ولكن بإيمان أكثر، بالمزيد من الطاقة، الجودة، وبشراسة أكثر”.

ويبتعد الفريق الحالي لتوتنهام مئات الأميال عن الفريق الذي كان فيه جريفز غزير الأهداف في الستينيات، كما أنه يبتعد أيضا عن الفريق الذي وصل لنهائي دوري أبطال أوروبا قبل عامين.

وبعد الفوز بأول ثلاث مباريات في الدوري تحت قيادة المدرب الجديد نونو إسبيريتو سانتو، تغير الحال وتعرض لهزيمته الثانية على التوالي في الدوري.

وقدم الفريق أداء رائعا في الشوط الأول، ولكنه لم يتمكن من السير على نفس المنوال في الشوط الثاني ولم يتمكن من التعافي بعد الهدف الأول الذي تلقاه في الدقيقة 49، من ضربة ثابتة.

وقال نونو :” أعتقد أن ما غير المباراة هي الضربة الثابتة، بعدها أصبحت الأمور صعبة للغاية للعودة في النتيجة”.

وأضاف :” بعد الهدف الذي تلقيناه، بدأنا نطارد النتيجة، وبراعة اللاعبين الذين يملكهم تشيلسي سببت لنا مشاكل، و هذا هو السبب الرئيسي”.

واختتم:” يجب أن نجد حلول. منذ البداية كان هذا هو تركيزنا- أن تجد حلولا يمكنها أن تساعد اللاعبين على تقديم أداء جيد، ولكي تجد الشراكة، بدأنا بطريقة واحدة مع بداية الموسم لأن هؤلاء اللاعبين كانوا المتاحين للبناء عليهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى