كومان: برشلونة اليوم ليس نفسه قبل ثماني سنوات

(إفي)-توووفه

أوضح الهولندي رونالد كومان مدرب برشلونة، بينما ظهرت عليه علامات الاستياء بشكل واضح من أسئلة الصحفيين، أن البرسا “اليوم ليس كما كان قبل ثماني سنوات” بعد التعادل في عقر داره (الكامب نو) أمام غرناطة بهدف لمثله في المباراة التي جمعتهما اليوم الاثنين في ختام الجولة الخامسة من دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وقال كومان في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: “ماذا عليك أن تفعل بالنظر إلى قائمة الفريق؟، لعب التيكي-تاكا بينما لا يوجد مساحة في المنتصف، وليس لدينا لاعبين للعب واحد ضد واحد أو بسرعة؟!، لن أقول أي شيء آخر عن هذا لأنه يبدو أنه يتعين علي تقديم ردود على كل شيء”.

وكان صحفيون قد سألوا كومان قبل قليل عن أسباب تغييره في نظام اللعب خلال الشوط الثاني، والذي جعل المدافعين جيرارد بيكيه ورونالد أراوخو يتمركزان في الأمام، إلى جانب المهاجم الهولندي لوك دي يونج.

وفي هذا الصدد، قال كومان: “نحن نفتقر إلى لاعبين، نحن نتحدث عن مهاجمين لديهم تصرف فردي جيد للغاية. إذا تطلبت المباراة تغييرا بهذا المعنى، فيجب القيام بذلك”.

وأضاف: “لقد غيرنا أسلوبنا لأن المساحات كانت موجودة في الأجناب، وليس في الوسط”.

كما اشتكى كومان من تعمد لاعبي غرناطة إضاعة الوقت، قائلا: “منذ الدقيقة الثانية أهدروا الوقت وفي الشوط الثاني تمت إضافة أربع دقائق فقط. هذا يجب أن يتغير في إسبانيا”.

ورغم أهمية عدم الخسارة على ملعبه، إلا أن مسلسل ترنح البرسا لا يزال عرضا مستمرا، بعد أيام قليلة من السقوط المهين أمام بايرن ميونخ الألماني على نفس الملعب بثلاثية نظيفة في دوري الأبطال.

وتقاسم الفريقان نقطة المباراة، ليرفع برشلونة رصيده إلى 8 نقاط يحتل بها المركز السابع، مع مباراة مؤجلة له أمام إشبيلية.

بينما بات رصيد غرناطة 3 نقاط، جمعها من 3 تعادلات (وخسارتين)، بينما لم يحقق الفريق أي انتصار حتى الآن، ليظل في المرتبة الـ17.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى