أوساكا تنسحب من بطولة إنديان ويلز

(د ب أ)-توووفه

انسحبت اليابانية نعومي أوساكا، المصنفة الأولى على العالم سابقا، بشكل غير مفاجئ من بطولة إنديان ويلز للأساتذة، حيث تسعى للحصول على الراحة بعد الإنهيار التي تعرضت له في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس.

وأكد منظمو البطولة غياب أوساكا، الفائزة بنسخة 2018، أمس الأربعاء، علما بان البطولة من المقرر أن تقام خلال الفترة من 4 إلى 17 تشرين أول/أكتوبر بعدما تم إلغاء نسخة 2020 بسبب جائحة فيروس كورونا.

وانتهت حملة أوساكا للدفاع عن لقبها في بطولة أمريكا المفتوحة عقب خسارتها في الدور الثالث أمام ليلى فرنانديز التي صعدت للنهائي 5-7 و7-6 (7-2) و6-4.

وبعد الخروج المفاجئ من البطولة قالت أوساكا للصحفيين إنها تخطط: “للحصول على راحة من اللعب لفترة”.

وأضافت: “مؤخرا لا أشعر أنني سعيدة عندما أفوز. أشعر براحة أكثر . وبعد ذلك عندما أخسر، أشعر بحزن عميق. لا أعتقد أن هذا طبيعي. لا أريد أن أبكي”.

ويأتي هذا عقب شهرين صعبين بسبب مخاوف تتعلق بالصحة العقلية كنتيجة “لنوبات طويلة من الاكتئاب” منذ الفوز ببطولة أمريكا المفتوحة في 2018.

وانسحبت أوساكا من بطولة فرنسا المفتوحة التي أقيمت في أيار/مايو الماضي عقب فوزها بمباراتها في الدور الأول، وذلك بعد تغريمها وتهديدها بعقوبات إضافية- وربما استبعادها من بطولة الجراند سلام- لتخطي واجبات إعلامية إلزامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى