لماذا لا يُستدعى هذا الحارس للمنتخب الوطني؟

مسقط – توووفه

قد يتساءل البعض عن السر وراء عدم استدعاء بعض الأسماء العمانية اللامعة في دول أخرى ودوريات محترفة على مستوى الدوري دوري النجوم القطري مثلا، فعندما يلعب الحارس العماني سامي سبيت الحساوي في دوري نجوم قطر ضمن حراس نادي السد الذي وقّع له بداية الموسم الجاري قادما من نادي قطر، يدفع ذلك المتتبع للشأن الرياضي المحلي عن التساؤل حول الاستفادة من إمكانيات هذا اللاعب الكبيرة التي جعلت أحد أعرق الأندية القطرية لطلب خدماته.

ويلعب الحساوي يلعب في الدوري القطري كمقيم نظرا لإقامة والده الحارس السابق للمنتخب الوطني ونادي عمان سبيت عوض الحساوي في قطر  لظروف العمل، وتدرج سامي ضمن الفئات العمرية هناك وتوقيعه لنادي السد دليل على كفاءته وقدراته الفنية.

اقرأ أيضا: هل يُجدد الجزيرة الإماراتي للاعب المنتخب الوطني محمد المسلمي؟

عندما كان الحساوي يلعب في فئة الشباب والأولمبي عام 2011 سعى والده جاهدا لإلحاقه بالمنتخبات الوطنية للاستفادة منه لكن مساعيه قوبلت بالتجاهل.

والآن بلغ اللاعب 25 عاما وكسب المزيد من الخبرة لتواجده في دوري للمحترفين لسنوات، فلماذا لا يستدعى من قبل الجهاز الفني للمنتخب الأول في التجمعات المقبلة وإخضاعه للتجربة، فلعله يثبت وجوده بين الحراس المحليين وتستفيد منه الكرة العمانية، لأن اللاعب لا يحق له اللعب ضمن المنتخب القطري وهو يحمل الجنسية العمانية، في الجانب الآخر لم يمنح الفرصة لتمثيل أي من المنتخبات الوطنية طوال الفترة الماضية.

يذكر أن سامي سبيت الحساوي من مواليد 31 يوليو 1992 (25 عاما)، ويلعب لنادي السد وقبلها نادي قطر في مركز حراسة المرمى، طوله 1,8 مترا، ووزنه 88 كيلو جرام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى