أرسنال يواصل انتصاراته بدك توتنهام في ديربي لندن

(د ب أ)-توووفه

حقق فريق أرسنال انتصاره الثالث على التوالي في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، بعدما فاز على ضيفه توتنهام 3-1 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد في الجولة السادسة من المسابقة والتي شهدت أيضا فوز وولفرهامبتون على ساوثهامبتون 1-0.

وسجل أهداف أرسنال إيميل سميث روي، وبيير إيمريك أوباميانج، وبوكايو ساكا في الدقائق 12 و27 و34، فيما سجل هدف توتنهام هيونج مين سون في الدقيقة 79.

ورفع أرسنال رصيده إلى تسع نقاط في المركز العاشر، متفوقا على توتنهام الذي توقف رصيده عند عشر نقاط في المركز الحادي عشر.

وهذا هو الانتصار الثالث على التوالي لأرسنال بعد خسارته في أول ثلاث مباريات بالدوري هذا الموسم.

فيما أصبحت هذه هي الخسارة الثالثة على التوالي لتوتنهام في الدوري بعدما فاز بأول ثلاث مباريات.

وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى وحاول الفريقان في العشر دقائق الأولى السيطرة على منتصف الملعب مما أدى إلى انحصار اللعب في وسط الملعب في تلك الفترة.

وبعد مرور العشر دقائق الأولى استحوذ أرسنال على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، مما أدى إلى تراجع لاعبي توتنهام لوسط ملعبهم والاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

وأسفر هجمات أرسنال عن تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 12 حينما توغل بوكايو ساكا بالكرة من الناحية اليمنى ودخل منطقة جزاء أرسنال ومرر كرة عرضية أرضية قابلها إيميل سميث روي بتسديدة أرضية إلى داخل المرمى.

وكاد أرسنال أن يسجل الهدف الثاني عندما لعبت كرة عرضية إلى داخل منطقة جزاء توتنهام أبعدها الدفاع لتصل إلى ساكا الذي مررها لمارتن أوديجارد الذي أعادها لساكا قبل أن يمررها إلى توماس توماس بارتي خارج منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية أبعدها هوجو لوريس حارس توتنهام إلى ركلة ركنية لم تستغل.

وبمرور الوقت بدأ توتنهام يدخل أجواء المباراة الهجومية ويبادل أرسنال للهجمات في محاولة لتسجيل هدف التعادل

وكاد توتنهام أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 22 عندما انطلق هيونج مين سون بالكرة من الناحية اليسرى ودخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة قوية أبعدها آرون رامسدالي بصعوبة لركلة ركنية لم تستغل.

وفي الدقيقة 27 ومن هجمة مرتدة سجل أرسنال الهدف الثاني عندما انطلق إيميل سميث روي بالكرة من الناحية اليسرى حتى دخل منطقة جزاء توتنهام ومرر كرة أرضية متقنة إلى بيير إيمريك أوباميانج الذي سدد الكرة بقدمه اليسرى لتعانق الشباك.

وشهدت الدقيقة 34 تسجيل أرسنال للهدف الثالث عندما انطلق ساكا بالكرة من الناحية اليمنى حتى دخل منطقة الجزاء وحاول تمريرها لتصطدم بقدم هاري كين، لاعب توتنهام، ثم تعود لساكا مرة أخرى ليسدد كرة أرضية عانقت الشباك.

ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم أرسنال 3 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف توتنهام من محاولاته الهجومية في محاولة لتقليص الفارق ولكنه فشل في اختراق دفاع أرسنال، الذي تراجع لاعبوه لوسط ملعبهم للحفاظ على نظافة شباكهم واعتمدوا على شن الهجمات المرتدة.

ورغم وجود محاولات هجومية على المرميين لكنها لم تشكل خطورة حقيقية وهو ما أدى إلى انحصار اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 61 عندما سدد هاري كين كرة أرضي زاحفة أبعدها حارس ارسنال رامسدالي بأطراف أصابعه لركلة ركنية لم تستغل.

وأهدر هاري كين فرصة تقليص الفارق النتيجة في الدقيقة 62 عندما لعبت كرة طولية خلف مدافعي داخل منطقة جزاء أرسنال لعبها كين من فوق الحارس رامسدالي لحظة خروجه من مرماه ولكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر.

بعد تلك الهجمة استعاد أرسنال السيطرة على مجريات اللقاء واضطر توتنهام للتراجع قليلا لوسط ملعبه وهو ما أدى إلى انحصار اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 79 والتي شهدت تسجيل توتنهام الهدف الأول عندما مرر سيرجو ريجيلون كرة عرضية أرضية من الناحية اليسرى قابلها سون بتسديدة إلى داخل المرمى.

بعد الهدف انحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة الثانية من الوقت بد ل الضائع والتي شهدت فرصة خطيرة لتوتنهام عندما سدد لوكاس مورا كرة قوية اصطدمت بأحد مدافعي أرسنال لكن رامسدالي لمسها بأطراف أصابعه لتصطدم الكرة بالعارضة.

ومرت الدقائق المتبقية من الوقت بدل الضائع للمباراة بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء، معلنا فوز أرسنال على توتنهام 3-1.

وفي المباراة الثانية، انتزع وولفرهامبتون فوزا صعبا على مضيفه ساوثهامبتون 1-0.

ويدين وولفرهامبتون بالفضل في هذا الفوز للاعبه راؤول خيمينز الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 61.

ورفع وولفرهامبتون رصيده إلى ست نقاط في المركز الرابع عشر، وتوقف رصيد ساوثهامبتون عند أربع نقاط في المركز السادس عشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى