بطولة آسيا الخامسة والعشرين لتنس الطاولة تنطلق في قطر

(د ب أ)-توووفه

تنطلق اليوم الثلاثاء منافسات بطولة آسيا للرجال والسيدات في نسختها رقم 25 بمشاركة 194 لاعبا ولاعبة يمثلون 30 دولة آسيوية، وتستمر منافساتها حتى  الخامس  من تشرين أول / أكتوبر المقبل، كما أنها مؤهلة لبطولة كأس العالم التي تستضيفها الصين العام المقبل.

وأبدى خليل بن أحمد المهندي، رئيس الاتحادين العربي والقطري لتنس الطاولة ،النائب الأول لرئيس الاتحادين الآسيوي والدولي عن ارتياحه للجاهزية العالية من اللجنة المنظمة لبطولة آسيا للرجال والسيدات.

وأشار المهندي، في تصريحات صحفية، إلى أن قطر تعد أول دولة عربية وخليجية تنجح في استضافة البطولة للمرة الثانية، وذلك على مدار تاريخ المسابقة.

و أضاف :”سيكون لنا شرف استضافة أقطاب اللعبة في العالم من أقوى المنتخبات وخاصة دول شرق آسيا على غرار منتخبات اليابان وكوريا الجنوبية والهند وهونج كونج والصين تايبيه لذا فهي تعد بمثابة بطولة عالم مصغرة”.

وأعرب المهندي عن أمله في أن يستفيد الجيل الجديد لتنس الطاولة في بلاده من تلك البطولة، وذلك من خلال الاحتكاك بأفضل اللاعبين المصنفين في الاتحاد الدولي من أبطال العالم خلال السنوات الأخيرة .

وكانت قطر قد فازت باستضافة البطولة للمرة الثانية  وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي للعبة والذي أقيم في شهر أيلول/ سبتمبر من العام الماضي عبر تقنية الاتصال المرئي والذي شهد انسحاب الصين والهند من سباق المنافسة على استضافة الحدث، لتنجح في تنظيم البطولة للمرة الثانية بعد أن سبق لها استضافة نسخة عام 2000.

من المنتظر أن تعقد الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي على هامش البطولة ،وذلك لانتخاب رئيس الاتحاد ،وستكون المنافسة بين خليل المهندي رئيس الاتحاد القطري للطاولة ،وداوود الهاجري رئيس الاتحاد الاماراتي بالإضافة الى انتخاب النائب الأول للرئيس وبقية النواب، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد الاسيوي، وأعضاء مجلس  إدارة الاتحاد الدولي عن قارة آسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى