الريان يعلن التعاقد مع ستيفن نزونزي

(د ب أ)-توووفه

أعلن نادي الريان القطري اليوم الثلاثاء التعاقد رسميا مع لاعب روما الايطالي ستيفن نزونزي بعقد لمدة موسمين، ليغلق النادي ملف المحترفين .

وسيكون نزونزي هو المحترف الخامس في صفوف الفريق، حيث سيتم تسجيله في القائمة بدلا من الكاميروني فرانك كوم لاعب الوسط الذي سينضم للخور.

وتضم قائمة المحترفين في الريان كلا من الإيراني خليل شجاع زاده، والكولومبي خاميس رودريجيز، والإيفواري يوهان بولي، والجزائري ياسين براهيمي.

وعقد النادي مؤتمرا صحفيا اليوم باستاد أحمد بن علي المونديالي أحد الملاعب التي ستستضيف مباريات في كأس العالم بقطر العام المقبل.

حضر الاجتماع اللاعب ورئيس النادي الشيخ علي بن سعود آل ثاني، والمدرب الفرنسي لوران بلان، واللاعب تيم كاهيل سفير اللجنة العليا للمشاريع والإرث.

وفي بداية المؤتمر الصحفي عبر الشيخ علي بن سعود آل ثاني رئيس النادي عن سعادته بالتعاقد مع النجم الفرنسي ستيفن نزونزي، وقال إن اللاعب إضافة كبيرة للفريق لما يمتلكه من خبرة كبيرة، حيث أن الدولي الفرنسي كان أحد اللاعبين الفائزين بكأس العالم 2018 رفقة المنتخب الفرنسي.

وأضاف :”نزونزي غني عن التعريف لما حققه من إنجازات كبيرة سواء على الصعيد الدولي رفقة منتخب بلاده، أو على صعيد الأندية التي مثلها قبل القدوم للريان، والتي يعد أبرزها أندية روما الايطالي وأشبيلية الفرنسي، واستطاع أن يترك بصمة واضحة مع كل فريق لعب له، من خلال المستويات القوية التي قدمها “.

وأضاف :”طموح الفريق يزداد بقدوم لاعبين مثل خاميس ونزونزي، ونحن نثق في الفريق خلال المرحلة القادمة”.

فيما قال نزونزي في المؤتمر الصحفي :”سعيد بالتواجد هنا في الريان، وأشكر الشيخ علي بن سعود رئيس النادي وكل من ساهم في أن أكون أحد لاعبي الريان الذي لديه مشروع كبير وأتمنى أن أكون جزء من هذا المشروع وأقدم الإضافة المرجوة للفريق”.

وأضاف :”من الأسباب الرئيسية التي دفعتني للموافقة على عرض الريان هو رغبتي في خوض تجربة جديدة ومختلفة عن كل التجارب التي خضتها في السابق حيث لعبت للعديد من الأندية في السابق وهذه خبرة جديدة بالنسبة لي”.

وأكد :”سمعت الكثير عن الكرة القطرية، وبالتأكيد قدوم وجوه جديدة، ولاعبين أصحاب خبرات سيقدموا خبراتهم للدوري القطري، وأتمنى أن أكون أحد هؤلاء اللاعبين وأقدم المساعدة كذلك لزملائي في الفريق”.

وأشار نزونزي إلى أن اللعب في وجود لوران بلان فرصة جيدة للغاية بالنسبة له وقال :”لقد كنت أتابع انجازاته قبل 10 سنوات خلف شاشة التليفزيون، واليوم أتدرب تحت قيادته، وهذا أمر رائع للغاية بالنسبة لي”.

وحول تنظيم قطر لكأس العالم العام المقبل أكد نزونزي :”هذا حدث استثنائي سيغير الكثير من المفاهيم التنظيمية لبطولات كأس العالم، وأعتقد أنها ستكون بطولة مختلفة عن بقية البطولات السابقة. وأنا سعيد بأن أتدرب وألعب على أحد ملاعب المونديال، وسأركز لتقديم أفضل ما لدي مع الريان والظهور بأفضل صورة”.

وأوضح :”تلقيت العديد من العروض، بخلاف عرض الريان، وكان لدي عرضين بالفعل لكني ركزت أكثر على عرض الريان وتم الاتفاق على كافة التفاصيل بيننا”.

وعن وجود النجم الكولومبي خاميس رودريجيز في الفريق قال :”من المهم أن يكون لديك في الفريق لاعبين مثل خاميس رودريجيز وياسين براهيمي وهما من اللاعبين الذين لديهم خبرات في الملاعب الأوروبية، وشيء رائع اللعب بجوارهما”.

من جانبه أبدى لوران بلان مدرب الريان سعادته الكبيرة بقدوم النجم الفرنسي للانضمام للريان، والذي تكللت المفاوضات معه بنجاح، موجها الشكر لإدارة النادي برئاسة الشيخ علي بن سعود آل ثاني على جهودها للتعاقد مع لاعب مميز.

وأضاف :”أمر جيد للغاية التعاقد مع لاعب بحجم نزونزي بعد أيام قليلة من التعاقد مع الكولومبي خاميس رودريجيز”.

وأشار إلى أن الفائدة ستعم على النادي وستتحسن النتائج بهذه الصفقات المميزة للغاية، وسيستفيد أيضا اللاعبين القطريين الشباب من خبرات هؤلاء النجوم الكبار.

وشدد على أن وجود لاعبين أصحاب خبرات وإمكانيات كبيرة في الدوري القطري مثل خاميس وبراهيمي وكازورولا ونزونزي يشكلون قيمة مضافة للكرة القطرية، خاصة وأن البلد مقبلة على أبواب كأس العالم، مؤكدا أن هؤلاء النجوم يزيدوا من الشغف للاعبين الصغار لأخذ هؤلاء اللاعبين الكبار كقدوة لهم مما يخدم الكرة القطرية بشكل عام.

وأكد بلان :”رغم الوصول المتأخر لنزونزي وخاميس، لكن المهم أننا تعاقدنا مع لاعبين بجودة عالية، وعلينا إيجاد التوازن في الدفاع والهجوم لنقوم بتحسين مستوى الفريق وتقديم أداء جيد وممتع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى