“يويفا” يحدد موعد اليورو التاريخي وملاعب نهائي بطولتيه القاريتين في اجتماعه المقبل

 

  • (إفي) – توووفه

 

يتخذ المكتب التنفيذي بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” خلال اجتماعه المقبل في العاصمة الأوكرانية كييف يوم 24 من الشهر الجاري عدة قرارات هامة على رأسها موعد بطولة الأمم الأوروبية المقبلة “يورو 2020″، التي ستقام في 13 مدينة، والملاعب التي ستستضيف نهائي بطولتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي لنفس العام.

وقبل يومين من نهائي دوري الأبطال بين ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي الذي تحتضنه العاصمة الأوكرانية، سيعقد المكتب التنفيذي بالاتحاد القاري اجتماعه الأخير للموسم الجاري، والذي سيختار بين مدينتي لشبونة أو إسطنبول لتكون مسرحا لنهائي بطولة الأندية الأعرق في العالم لموسم (2019-2020).

وينافس ملعبا (النور) بالعاصمة البرتغالي لشبونة، و(أتاتورك) بمدينة إسطنبول التركية على نيل هذا الشرف، الذي سيحظى به ملعب (واندا ميتتروبوليتانو)، معقل أتلتيكو مدريد الإسباني، في الموسم المقبل.

وحسبما أكد الاتحاد القاري، سيتضمن جدول أعمال الاجتماع أيضا اختيار مقر نهائي الدوري الأوروبي، حيث تنحصر المنافسة بين ملعبي (الدراجاو) بمدينة بورتو البرتغالية، و(بي جي إي أرينا) بمدينة جدانسك البولندية.

يذكر أن نهائي الموسم المقبل سيقام على الملعب (الأوليمبي) بالعاصمة الآذرية باكو.

كما سيتطرق الاجتماع أيضا لمقر نهائي “التشامبيونز” للسيدات لنفس العام، مع وجود منافسة ثلاثية بين فيينا (النمسا) وموسكو (روسيا) ولييج (بلجيكا)، بالإضافة لمواعيد مباريات بطولة الأمم الأوروبية “يورو 2020″، الأولى التي ستقام في 13 مدينة مختلفة.

وسيشارك في هذه النسخة 24 منتخبا وذلك للاحتفال بالذكرى الـ60 على انطلاق البطولة، بينما من المنتظر أن تجرى قرعة مرحلة التصفيات يوم 2 ديسمبر المقبل في دبلن عاصمة جمهورية أيرلندا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى