توجه لإجراء تعديلات عقود اللاعبين السعوديين

(د ب أ)-توووفه

أصدرت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين، بالاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم الأحد، تعميما إلى أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين (الدوري السعودي) بشأن المقترحات الواردة إليها بإجراء تعديلات على السقف الأعلى لعقود اللاعبين السعوديين المحترفين.

وأوضحت اللجنة عبر موقع اتحاد اللعبة الالكتروني أنه لم يرد إليها ما يفيد اتفاق ممثلي أندية دوري المحترفين على المعايير التي تم تداولها خلال الاجتماع المنعقد يوم 25 تموز/يوليو الماضي.

وأكدت اللجنة على أنه انطلاقا من حرص الاتحاد السعودي لكرة القدم على التواصل مع الأندية وحرصًا منه على الاستماع لرؤيتهم ومقترحاتهم، فإن اللجنة وضعت 3 مقترحات أمام الأندية لمناقشتها وإبداء رؤيتهم بشأنها.

وأفادت اللجنة في تعميمها بأنه سوف يتم عقد ورشة عمل مع أندية دوري المحترفين عن طريق الاتصال المرئي يوم الأحد المقبل لتداول ومناقشة المقترحات الثلاث، والاستماع إلى الأندية وأخذ رؤيتهم في هذا الصدد، قبل أن يتم رفع أحدها للمجلس من قبل لجنة الاحتراف لطلب المصادقة عليه.

كان المقترح الأول للاعبي المنتخب الذي قدمته اللجنة إلى أندية الدوري المحترفين هو زيادة مقدمات العقود، للعقود التي لا تقل مدتها عن 3 سنوات إلى 4 ملايين و500 ألف ريال واحتساب مقدم العقد ضمن المكافآت المشروطة.

أما المقترح الثاني للاعبي المنتخب يتمثل في تحديد سقف أعلى سنوي قدره 5 ملايين ريال لمن بلغ 22 عامًاً فأكثر، وبند مكافآت مرتبط بالمشاركة بحد أقصى مليوني ريال سنويًا لمن بلغ 28 عامًا فأكثر.

أما المقترح الثالث لجميع اللاعبين المحترفين السعوديين يتمثل في إلغاء السقف المالي الأعلى للعقود بعد إنشاء لجنة الكفاءة المالية والتنظيمات ذات الصلة بالرقابة المالية على الأندية المرتبطة بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى