تيباس: تقلقني الأزمة المؤسسية في البرسا

(إفي)-توووفه

اعتبر رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (لا ليجا)، خافيير تيباس، أن الوضع الاقتصادي لبرشلونة “ليس سيئا لهذه الدرجة” واتهم مختلف رؤساء النادي بـ”إلقاء القمامة” على أسلافهم بالمنصب.

وفي مقابلة نشرتها صحيفة (ليكيب) الفرنسية اليوم الخميس، قال تيباس “بالنسبة لبرشلونة أشعر بقلق أكبر تجاه الأزمة المؤسسية أكثر من الوضع الاقتصادي”.

ورد رئيس لا ليجا من موناكو، حيث شارك في معرض “سبورتيل”، على نشر مراجعة حسابات النادي الكتالوني، والتي تقدر ديونه بـ1.35 مليار يورو.

وقال: “كل من يصلون (لمنصب رئيس النادي) يلقون القمامة على من سبقوهم. لدينا الأرقام الخاصة بهم، برشلونة لم يكن على وشك الموت، وإلا لما تمكنوا من الحصول على قرض بأكثر من 500 مليون يورو”.

واعتبر وضع: “برشلونة ليس بهذا السوء، إلا أن وضعه أسوأ من ريال مدريد”.

وأكد تيباس أن باريس سان جيرمان “يغش” لتخطي قواعد اللعب المالي النظيف في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وأشار مسؤول لا ليجا إلى أنه يمتلك أدلة على أن نادي العاصمة الفرنسية: “لا يربح الأموال اللازمة لامتلاك هذا الفريق”، الذي قدر قيمته بـ600 مليون يورو، معتبرا أن هذا يمثل “تشويها للمنافسة في اقتصاد كرة القدم الأوروبية”.

وأشار تيباس إلى أن بي إس جي ليس “الدولة-النادي الوحيدة التي تستثمر بلا حدود في كرة القدم بشكل يزيزع استقرار اللعبة”.

واعتبر رئيس لا ليجا أن خروج نجوم من البطولة الإسبانية، مثل الأرجنتيني ليونيل ميسي أو البرتغالي كريستيانو رونالدو، لم يمنع الارتفاع “من 13 إلى 14% للحقوق الدولية للمواسم الأربعة المقبلة”.

واختتم: “من الجيد وجود هؤلاء اللاعبين، لكن استراتيجيتنا لا تعتمد عليهم (…) بالنسبة لي، (كريم) بنزيمة هو أفضل رأس حربة في أوروبا. لا يوجد سبب للتشاؤم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى