أوتو ريهاجل: من الصعب تكرار معجزة اليونان في يورو 2004

(د ب أ)-توووفه

قال المدرب الألماني أوتو ريهاجل، إن حدوث معجزة في كرة القدم مثل تحقيقه الفوز بلقب كأس أمم أوروبا عام 2004 مع المنتخب اليوناني، أصبح أمرا أقل احتمالا هذه الأيام.

وأوضح ريهاجل، في إشارة إلى تحقيق بايرن ميونخ لقب الدوري الألماني (بوندسليجا) في السنوات التسع الأخيرة: “لا أعتقد ذلك، يمكنك رؤية ذلك في بوندسليجا”.

وأوضح المدرب البالغ من العمر 83 عاما، أن تحقيق بعض النتائج المفاجئة هى التي مازال يمكن أن تحدث.

وتحدث ريهاجل في مدينة إيسن مسقط رأسه، وذلك خلال تقديم فيلم “الملك أوتو” وهو فيلم وثائقي يتحدث عن مسيرة اليونان للفوز بلقب كأس أمم أوروبا في البرتغال قبل 17 عاما، وهي واحدة من أكبر المفاجآت في تاريخ البطولات الكبرى.

وتابع ريهاجل: “الفيلم يظهر أن الفرق غير المرشحة لها فرص، ويجب على الجميع العمل والعيش من أجل ذلك، دائما سيكون لديك فرصة”.

وكان ريهاجل قاد فريق فيردر بريمن للفوز بلقب الدوري الألماني مرتين عامي 1988 و1993، كما أنه حقق اللقب ذاته مع كايزر سلاوترن في عام 1998، وهو الفريق الوحيد الذي حقق اللقب بعد صعوده مباشرة .

لكن المدرب الألماني وصف فوزه بلقب أمم أوروبا مع اليونان، والتي قاد منتخبها بين عامي 2001 و2010 بالنجاح الأكبر بالنسبة له.

وقبل البطولة لم يكن المنتخب اليوناني قد حقق أي فوز في بطولة كبيرة، لكنه نجح في الفوز على المنتخب البرتغالي (مستضيف البطولة) 2-1 في المباراة الافتتاحية و1-0 في النهائي، كما أن الفريق اليوناني نجح في إقصاء منتخب فرنسا، حامل لقب نسخة يورو 2000 في الدور قبل النهائي.

وبالحديث عن الاحتفالات الكبيرة في اليونان، قال ريهاجل: “كان الأمر جنونيا هناك، حينما عدنا إلى اليونان كان هناك مليون شخص في انتظارنا، في الأمور الطبيعية كنا نحتاج إلى 45 دقيقة من المطار إلى أثينا، لكننا قضينا خمس ساعات”.

وأشار ريهاجل إلى أن التفاني في العمل بشكل استثنائي جعله يرفض فكرة تعيينه كمدرب للمنتخب الألماني عقب نهاية البطولة.

واختتم ريهاجل تصريحاته قائلا: “النجاح الكبير والمذهل أدى إلى صداقة وطيدة مدى الحياة بين اللاعبين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى