كل ما تريد معرفته عن المهندس الذي سيقود مباراة الأحمر وفيتنام

توووفه– وليـد العبـري

سيدير مباراة الأحمر وفيتنام يوم الثلاثاء في الجولة الرابعة من التصفيات النهائية المؤهلة لنهائيات مونديال 2022، الحكم الأردني أدهم مخادمة، ويساعده مواطنه أحمد مؤنس والأردني الآخر محمد البكار، وإلى جانبهم الحكم الرابع السوري حنا حطاب، بينما سيكون العراقي علي صباح حكمًا للفيديو، والأردني أحمد فيصل حكمًا مساعدًا للفيديو، وكان ذات الطاقم قد أدار مواجهة السعودية واليابان يوم الخميس الماضي.

مخادمة من مواليد مدينة إربد في 13 فبراير 1987 (34 عاما) وتخرج من جامعة العلوم والتكنولوجيا تخصص هندسة مدنية في 2010.

أدهم مخادمة

وبدأ مخادمة مسيرته التحكيمية في 2004 ، وبدأ مسيرته في الدوري الأردني موسم 2007-2008 كحكم مساعد، وفي الموسم التالي تحول إلى حكم ساحة، وحصل في 2013 على الشارة الدولية، وفي 2014 تم اختياره كأحد حكام النخبة في آسيا.

بالرغم من أن مخادمة من حكام النخبة في آسيا إلا أن أخطاؤه دائما ما تثير الجدل في المباريات المحلية خاصة في 2017 مواجهة الفيصلي والجزيرة، وأيضا في العام التالي خلال مواجهة الجزيرة وشباب الأردن.

في رصيد مخادمة 31 مباراة بدوري أبطال آسيا أهمها مواجهة الهلال السعودي وأوراوا ريد الياباني في 2017 والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، شارك مخادمة في إدارة مباريات دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو شهر يوليو الماضي تحديدا لقاء مصر وإسبانيا والذي انتهى بالتعادل السلبي، كما أدار مباريات كاس العالم دون 20 عام 2019 في بولندا.

شارك مخادمة في تحكيم 11 مباراة بتصفيات كأس العالم 2018 و2022 أهمها فلسطين والسعودية والإمارات والعراق في 2018، والسعودية واليابان الخميس الماضي، وشارك في بعض مباريات الدوري الصيني الممتاز ودوري السوبر الهندي.

ومعدل إشهاره للبطاقات الصفراء هو ثلاث في كل مباراة وهو يدل أنه يلجأ للقرارات الإدارية كحل أخير في المباراة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى