تصفيات 2022: الأحمر يكسر عناد فيتنام ويستعيد الثبات

توووفه – خليل التميمي
تصوير – عيسى البريكي

أعاد لاعبو منتخبنا الفرحة إلى الجماهير الغفيرة التي حضرت اللقاء بعد الفوز على ضيفه منتخب فيتنام بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في اللقاء الذي أقيم على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في إطار الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم قطر 2022.

انتهى الشوط الأول بالتعادل 1-1، حيث تقدم منتخب فيتنام بهدف سجله اللاعب ناوين تيين لينه، وسجل عصام الصبحي هدف التعادل، وفي الشوط الثاني سجل منتخبنا هدفين عن طريق محسن جوهر وبمساعدة من حارس فيتنام، وصلاح اليحيائي الذي سجل الهدف الثالث من ضربة جزاء.

ودخل منتخبنا المباراة بتشكيل مكون من فايز الرشيدي في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع كل من علي البوسعيدي وأحمد الخميسي وجمعة الحبسي وامجد الحارثي، وفي الوسط كلا من حارب السعدي وجميل اليحمدي وصلاح اليحيائي ومحسن جوهر، وفي خط الهجوم عصام الصبحي وخالد الهاجري. وتعرض المسلمي للإصابة في عمليات الإحماء وحل جمعة الحبسي مكانه.

بينما لعب منتخب فيتنام بطريقة 5-3-2 بتواجد الحارس نغوين فان تان، وثلاثي الدفاع: دي دوي مانه وكوي نغوك هاي وبي تي دونج، هو تان تاي ظهير أيمن ونغوين هونغ دوي ظهير أيسر، وثلاثي الوسط نغوين كوانج هاي وفام دوك هاي ونغوين هوانغ دو، وثنائي الهجوم ناوين تيين لينه ونغوين كونغ فوونغ.

الشوط الأول

شهد الشوط الأول سيطرة من جانب منتخبنا الوطني الذي استلم زمان المباراة في النصف ساعة الأولى، والتي شهدت انفراد صريح للاعب جميل اليحمدي تأخر فيها وضاعت فرصة في الدقيقة العاشرة.

وفي الدقيقة 15 حصل منتخبنا الوطني على ضربة جزاء إثر عرقلة من مدافع فيتنام للاعب منتخبنا علي البوسعيدي، وتقدم محسن جوهر للتنفيذ ولكن أطاح بها فوق العارضة.

واعتمد المنتخب الفيتنامي على الكرات المرتدة وحصل الفريق الضيف على عدد من الفرص والتي كانت في متناول فايز الرشيدي حارس الأحمر العماني.

وتفاجأ الجمهور بهدف فيتنامي في الدقيقة 43 سجله اللاعب ناوين تيين لينه.

ولم يرض لاعبو منتخبنا بالخروج من هذا الشوط بتلك النتيجة وسرعان ما جاء الرد من عصام الصبحي الذي سجل هدف التعادل في الدقيقة الأولى بدل الضائع من هذا الشوط، ليذهب لاعبون إلى غرفة الملابس بين الشوطين بأريحية بسيطة.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني سريعا من جانب منتخبنا الوطني الذي لا تخدمه نتيجة التعادل، ويبحث عن الهدف الثاني، وهذا ما حصل في الدقيقة 49 عندما لعب محسن جوهر ضربة ركنية اصطدمت بحارس فيتنام فان تان ودخلت مرماه معلنة عن هدف ثان للأحمر.

وواصل منتخبنا سيطرته في هذا الشوط حيث سجل خالد الهاجري هدفا في الدقيقة 56 ألغاه حكم اللقاء بداعي التسلل.

ومع سيطرة الأحمر حصل لاعبنا جميل اليحمدي على ضربة جزاء بعد عرقلة من مدافع فيتنام، تقدم لها صلاح اليحيائي في الدقيقة 63 مسجلا الهدف الثالث لمنتخبنا الوطني.

الهدف أعطى الأحمر دفعة قوية في مواصلة السيطرة على مجريات هذا الشوط مع أهازيج الجماهير التي تواجدت بالطرب في المدرجات.

وأضاع عصام الصبحي انفرادا صريحا في الدقيقة 68 بعدما تباطأ في الكرة والتي التقطها حارس فيتنام.

الدقيقة 78 أجرى برانكو مدرب منتخبنا الوطني تبديلين بدخول أرشد العلوي مكان محسن جوهر، وعبدالعزيز المقبالي مكان عصام الصبحي. وتغيير آخر بخروج جميل اليحمدي ودخول عبدالله فواز في الدقيقة 85.

وحرم القائم منتخب فيتنام من هدف محقق بعد تسديدة قوية من خارج خط ال 18 ارتطمت بالقائم.

وأشرك برانكو فهمي سعيد مكان خالد الهاجري لتأمين خط الدفاع في الدقيقة 91.

وتواصل الأداء في الخمس دقائق المحتسبة من الوقت بدل الضائع بنفس الرتم حتى أعلن الحكم الأردني إبراهيم مخادمة نهاية اللقاء بفوز عماني على منتخب فيتنام بنتيجة 3-1.

وبهذا الفوز وصل منتخبنا إلى النقطة السادسة، وظل منتخب فيتنام بلا رصيد من النقاط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى