الصحافة الفيتنامية تفتح النار على حكم مباراة الأحمر: لعبنا أمام 13 لاعبا !!

توووفه– وليـد العبري

هاجمت عدة صحف فيتنامية صادرة اليوم الأربعاء، طاقم التحكيم الذي أدار مباراة منتخب بلادها أمام الأحمر العماني والتي خسرها 3-1.

وذكرت صحيفة “في إن إسكبريس” أن الحكم الأردني أدهم المخادمة كان يتجاهل مطالب الفيتناميين بالعودة للفار وفي نفس الوقت كان يأخذ وقته في فحص الحالات التي تكون لصالح المنتخب العماني.

وقالت الصحيفة: تمت عرقلة نجوين كان في منطقة الجزاء عند الدقيقة 25 وكانت هناك شبهة لركلة جزاء ولكن الحكم تجاهل العودة للفار، في حين أنه احتسب ركلة جزاء مبكرة للمنتخب العماني أضاعها محسن جوهر.

وواصلت: تقدمت فيتنام بهدف في الدقيقة 39 ولكن الحكم احتاج 5 دقائق ليؤكد صحته بينما الهدف الثاني لمنتخب عمان مع بداية الشوط الثاني حاصر اللاعبون العمانيون حارس فيتنام فان توان وقيدوا حركته، ولكن الحكم احتسب الهدف بنفسه بالرغم من مطالبات الفيتناميين بأن هناك فاول واضحا.

وتابعت: ركلتا الجزاء اللتان احتسبهما مخادمة كانتا عبارة عن تدخل غير متعمد أبدا، وفي الدقيقة 63 استدعاه الفار واحتسب ركلة جزاء بالرغم من أن تدخل دوي مانه لم يكن مقصودا.

ووجهت صحيفة “فيتنام نت” نقدا لاذعا وقاسيا للحكم الأردني وحكم الفار العراقي علي صباح، وقال الصحيفة: منتخب فيتنام لم يلعب أمام 11 لاعبا بل لعب أمام 13 لاعبا، كان الحكم الرئيسي وحكم الفار ضد منتخب فيتنام حيث كانا قاسيين جدا في احتساب ركلتي جزاء لصالح مننتخب عمان، بينما أخذا قرابة 5 دقائق لاحتساب هدف فيتنام الصحيح بل كانا يبحثان عن أي شيء من أجل إلغائه لدرجة أنهما كانا يعتقدان أنها تسلل، هذا التأخر في احتساب الهدف أحدث نوعا من الرهبة والقلق لدى لاعبينا.

وقالت الصحيفة إن الهزيمة جاءت بسبب أخطاء اللاعبين وأيضا الحكام في نفس الوقت ورأت أن قرارات مخادمة وصباح لا يمكن هضمها.

ونقلت صحيفة “لاودونج” المحلية تصريحات للمدافع دوي مانه انتقد فيها مخادمة وحكم الفار، وقال مانه: أشعر بالأسف، أعتقد أن ثمة أمرا ما غير صحيح، الحكم كان غير موفق في عدة مواقف.

وفي تحليلها لأداء الحكم استغربت “لاودونج” من بحث مخادمة عن شبهة تسلل في لعبة الهدف الفيتنامي بينما هو كان ذهاب للتحقق من فاول فقط، ورأت أنه كان يفتش عن أي سبب لعدم احتساب هذا الهدف.

واستذكرت الصحيفة دور مخادمة في طرد لاعب فيتنام في مباراة السعودية حينما كان حكما للفار حينها، واستذكرت أيضا حكم الفار العراقي علي صباح الذي تواجد في خسارة فيتنام أمام الإمارات يونيو الماضي بالتصفيات المزدوجـة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى