السلطنة تنظم بطولة آسيا للهواة للشطرنج لعامين متتاليين

مسقط – توووفه

بعد الفوز بشرف تنظيم البطولة في العام 2020 والتي تأجلت بسبب جائحة كوفيد 19 ، استطاعت اللجنة في نيل ثقة الاتحاد الاسيوي للشطرنج مرة أخرى من خلال الموافقة على تنظيمها هذا العام افتراضياً وللمرة الأولى على أن تنظم السلطنة النسخة القادمة أيضاً في مسقط، في خطوة تهدف من خلالها اللجنة لتطوير ونشر اللعبة في السلطنة.

وتأتي استضافة السلطنة للبطولة بعد استكمال اللجنة خلال الفترة الماضية لكافة الاشتراطات والتسهيلات الواجب توافرها في مثل هذه البطولات القارية عن بعد وكذلك حضورياً أثبتت اللجنة جاهزيتها في تنفيذها في العام 2022 على أرض الواقع.

حيث استطاعت اللجنة استضافة وتنظيم العديد من البطولات المحلية والدولية افتراضياً ونجحت في تقديم صورة متميزة الأمر الذي انعكس ايجاباً على موافقة وثقة الاتحاد الاسيوي في تجربة تنفيذها افتراضياً وبإدارة مباشرة من اللجنة العمانية للشطرنج.

كذلك تعد البنية التحتية للسلطنة بنية متكاملة نموذجية لاستضافة البطولة في العام القادم على أرض السلطنة، وتشهد بذلك والفعاليات الرياضية التي استضافتها السلطنة ورسخت بكل قوة وثقة اسمها على الخارطة الرياضية والسياحية العالمية. وكذلك المقومات الثقافية والسياحية وعامل الاستقرار والأمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى