مصر تشارك في دورتي قطر وفرنسا استعدادا لأمم أفريقيا لليد

(د ب أ)-توووفه

وافقت إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد على مشاركة منتخب الفراعنة للرجال في دورتي قطر وفرنسا الدوليتين ضمن برنامج الإعداد للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية 2022 بالمغرب.

وقال أيمن صلاح، عضو لجنة إدارة الاتحاد  المصري لكرة اليد والمشرف على المنتخبات، في تصريحات للمركز الإعلامي للاتحاد، إن المنتخب سيواصل تجمعه الأسبوعي يومي الأحد والإثنين من كل أسبوع تحت قيادة الإسباني جارابايا المدرب المساعد، ثم يلعب مباراتين وديتين مع مقدونيا يومي 4 و 6 تشرين ثان/نوفمبر المقبل بمشاركة اللاعبين المحترفين.

وأضاف “سيشارك المنتخب المصري في دورة دولية ودية في قطر خلال الفترة من 26 إلى 31 كانون أول/ديسمبر، بمشاركة اليابان وقطر، ثم يلعب في القاهرة مباراتين وديتين مع البحرين يومي 3 و 5 كانون ثان/ينايرالقادم”.

وأوضح “يختتم المنتخب المصري برنامج الإعداد بالمشاركة في دورة فرنسا الدولية الودية في كانون ثان/يناير، حيث ستسافر البعثة إلى فرنسا في السابع من نفس الشهر، وتقام الدورة بمشاركة منتخبات فرنسا وألمانيا والدنمارك ومصر، حيث تقام الدورة بنظام الدور قبل النهائي، فيلعب كل منتخبين مباراة، والفائز يلعب مع الفائز والخاسر مع الخاسر في المباراة الأخرى”.

وكشف صلاح أنه من المقرر أن تتوجه البعثة مباشرة إلى المغرب للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية خلال الفترة من 13 إلى 24 كانون ثان/يناير المقبل، ويشارك المنتخب في البطولة وهو حامل لقب النسخة الأخيرة على حساب المنتخب التونسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى