روزنامة مزدحمة للموسم الكروي 2021-2022.. ودوريات الصالات والشواطئ قيد الانتظار

توووفه – محمد مبارك

احتضن مقر الاتحاد العماني لكرة القدم بمجمع استاد السيب الرياضي اليوم الخميس المؤتمر الصحفي الخاص برزنامة الموسم الرياضي لموسم 2021-2022 والتي بدت مزدحمة في ظل موسم مليئ بالاستحاقات الدولية.

دوري عمانتل

وتحدث مدير دائرة المسابقات بالاتحاد العماني لكرة القدم خليفة الحسني عن انطلاق دوري عمانتل الذي يبدأ يوم 16 أكتوبر الحالي، ويختتم بنهاية شهر مايو دون تحديد لتاريخ معين نظرا للاستحقاقات الدولية للمنتخب العماني لكرة القدم على أن تقام أولى الجولات يومي السبت والأحد القادمين.

كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم

فيما ينطلق كأس جلالة السلطان يوم 19 نوفمبر 2021، ويختتم يوم 17 مارس 2022، وتبدأ قرعة التصفيات الأولية يوم 19 أكتوبر للفرق التي لم تشارك في المسابقة الموسم الماضي، وهي الحمراء وفنجاء وينقل وبدية والكامل والوافي والوحدة لتأهيل ثلاثة فرق فقط للمشاركة في الدور 32 من المسابقة.

وتلعب هذه المرحلة من مباراة واحدة وفي حال انتهائها بالتعادل تحسم نتيجتها بالركلات الترجحية لتحديد الفريق الفائز.

ويتم تصنيف الأندية في الدور 32 على مستويين حيث يضم المستوى الأول 16 ناديا وهي أندية دوري عمانتل للموسم الماضي وعددها 14 ناديا، وناديين من دوري الدرجة الأولى يتم تحديدهما عن طريق القرعة والتي تجرى لـ18 ناديا، ويضم المستوى الثاني الأندية المتبقية والمتأهلة من الدرجة الأولى وعددها 16 ناديا.

وتقام قرعة الدور 32 من كأس جلالة السلطان المعظم بتاريخ 4 نوفمبر 2021 وتلعب هذه المرحلة من مباراة واحدة، وفي حال التعادل يتم الالتجاء الى الأوقات الإضافية وفي حال استمرار التعادل تذهب لركلات الترجيح لتحديد المتأهل.

كأس أم جي

فيما تنطلق مسابقة كاس ام جي يوم 5  نوفمبر 2021، وتختتم يوم 21 يناير 2022، ويتم توزيع الأندية ال14 المشاركة على أربع مجموعات، وتلعب بنظام الذهاب والإياب، وهذه الفرق صحم والسويق والنهضة وصحار والسيب وعمان والمصنعة والرستاق ونزوى وبهلاء ومسقط والاتحاد وظفار والنصر.

دوري الدرجة الأولى

وتبدأ منافسات دوري الدرجة الأولى يوم 20 أكتوبر 2021، وينتهي يوم 30 مايو 2022، ويتم توزيع الأندية على أربع مجموعات حيث تضم المجموعة الأولى والرابعة ستة أندية، والمجموعة الثانية والثالثة خمسة أندية، وتلعب بنظام الذهاب والإياب.

وتقام المرحلة الثانية من المسابقة من 12 فريقا، ويتأهل أصحاب المراكز المتقدمة ويتم توزيعها على مجموعتين تضم كل مجموعة ستة أندية يتم توزيعها على ثلاثة مستويات، وتجرى قرعة لتقسيم الفرق لمجموعتين تشمل المستويات الثلاثة.

فيما يقام دوري المراحل السنية تحت 19 سنة من ست مجموعات كمرحلة أولى، وتلعب الجموعات الرابعة والسادسة دوري من دورين بمعدل 8 مباريات لكل نادي، أما بقية المجموعات تلعب دوري من ثلاثة أدوار بمعدل 9 مباريات لكل نادي لتقارب مدة المسابقة وعدد الجولات.

وتقام المرحلة الثانية من مجموعتين، حيث تلعب المجموعتان دوري من دورين بمعدل عشر مباريات، وتشهد المرحلة قبل النهائية صعود الأول والثاني من كل مجموعة، ويقام النهائي بين الفائزين والثالث والرابع لتحديد المراكز ويقام دوري تحت 17 سنة بنفس النظام.

دوري الصالات ودروري الشواطئ

فيما لم يتم تحديد دوري الصالات للسيدات والرجال ودوري الشواطئ بسبب وجود عزوف عن المشاركة في هذه الدوريات وسيتم اتخاذ بعض الاجراءات لتحفيز الأندية للمشاركة في هذه المسابقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى