44 محترفا في 14 ناديا بدوري عمانتل..34أفريقيا والأغلبية من ساحل العاج

توووفه- خليل التميمي

قبيل انطلاق دوري عمانتل بيوم واحد، وقعت أندية الدوري الأربعة عشر مع (44) محترفا لتعزيز صفوفها قبيل انتهاء فترة الانتقالات والتي تم تحديد موعدها مع نهاية شهر أكتوبر.

تركزت التعاقدات على اللاعبين من القارة الأفريقية والتي شكلت النسبة الأكبر، حتى إن بعض الأندية وقعت مع اللاعبين الأربعة من نفس القارة، وكانت نسبة اللاعب البرازيلي حاضرة في المرتبة الثانية، ثم يأتي اللاعب الأوروبي المتمثل في الجنسية الفرنسية.

(34) لاعبا من قارة أفريقيا، (6) من ساحل العاج، و(4) من نيجيريا، وكذلك (4) من الكونغو، وأيضا (4) من غانا، بينما يتواجد (3) لاعبين من السنغال، و(2) من أنغولا، وكذلك (2) من مالي، و(2) من الكاميرون، بينما يتواجد لاعب واحد من غينيا والجابون وجنوب أفريقيا وبنين، وسوريا والمغرب ومصر.

وفي المرتبة الثانية تأتي قارة أمريكيا الجنوبية ممثلة في البرازيل بتواجد (5) لاعبين، ثم قارة أوروبا والتي يتواجد منها (4) لاعبين، منهم (2) من فرنسا، ولاعب من بلجيكا وآخر من كرواتيا، ويتواجد لاعب واحد من قارة آسيا كمحترف وهو من اليمن.

نزوى

وقع نزوى مع (4) لاعبين محترفين من أفريقيا هم المدافع مبويو من الكونجو، والمهاجم مامادو من مالي وهو لاعب نادي سمائل السابق، بينما الثالث هو لاعب الوسط ساندو من ساحل العاج، ولاعب الوسط سولو من جنوب أفريقيا.

بهلاء

بينما وقع مجلس إدارة نادي بهلاء مع (3) لاعبين محترفين لتعزيز صفوف الفريق في الموسم القادم وهم مايكل من ساحل العاج، والبرازيلي جيلارد ناسمنتو، والمحترف الفرنسي ادير والي.

ظفار

من جانبه فإن نادي ظفار أعلن تعاقده مع (4) أجانب وهم البلجيكي من أصول مغربية فيصل قاسمي والمهاجم الغاني سولي صدام ولاعب الوسط الفرنسي أوليس ناندونج والمدافع الجابوني كيمبا.

الرستاق

وتعاقد مجلس إدراة نادي الرستاق مع (4) محترفين وهم لاعب الوسط النيجيري فرانسيس، والمدافع الكاميرونى جونيور، والمهاجم الكونجولي قادر.،. والكاميروني نيكولاس اباندا.

مسقط

وأكمل نادي مسقط عقد لاعبيه المحترفين بعد الاتفاق مع (4) لاعبين من القارة السمراء وهم المدافع الأنغولي نزاو، ولاعب ارتكاز نيجيري دومونيك، وصانع ألعاب نيجيري كلمنت، ومهاجم أنغولي الفونسو.

المصنعة

وتعاقد مجلس إدارة نادي المصنعة مع (2) محترفين من القارة السمراء وهما الكونجولي بيرسي لانجا لاعب طرف مهاجم، بينما الثاني هو أرسيني لوكو بنين لاعب وسط ارتكاز.

صحار

من جانبه أكمل صحار عقد محترفيه الأجانب بالتعاقد مع (4) لاعبين وكلهم من أفريقيا، ثلاثة من ساحل العاج وهم المهاجم عبدالله كوفي، ولاعب خط الوسط أهيرو كارتر، والمدافع ألكسندر يولي، وواحد من غانا وهو لاعب الوسط جميس كوتي.

النهضة

وأكمل النهضة اسماء محترفيه للموسم القادم بالتعاقد مع (4) وهم من القارة السمراء أبرزهم الأسطورة في دورينا جمعة سعيد من ساحل العاج والذي سبق وأن أهدى الفريق أكثر من لقب وهو من أبرز المحترفين في السنوات العشر الأخيرة، وكذلك تواجد الغيني ألفا عمر سو، والنيجيري بيرنارد بولباو، والمالي موسى بالو.

السويق

وتعاقد نادي السويق مع (2) حتى الآن من المحترفين بالتوقيع مع لاعب الوسط البرازيلي ويلمرسون والمدافع الكرواتي أنتي باكماز.

الإتحاد

بينما تعاقد نادي الإتحاد مع (5) محترفين لقيادة الفريق في الموسم القادم، حيث تم التوقيع مع المصري أحمد السيد قطاوي، والبرازيلي آلفيرا، ومن الكونغو إيمومو إيدي، والمهاجم اليمني المعروف عبدالواسع المطري، والسنغالي إبراهيما.

نادي عمان

كما وقع مجلس إدارة نادي عمان مع (4) محترفين وهم الغانيان داودا كوسماس، وفيليب اكاه، والمهاجم السنغالي محمد فافاني، وتم التجديد للمهاجم المغربي عدنان الوردي.

النصر

وتعاقدت إدارة نادي النصر مع (4) محترفين وهم المحترف السنغالي بابا ديوارا، والبرازيلي دييجو باربوزا، والتعاقد مع كل من الدولي السوري مؤيد الخولى والبرازيلي ماتيوس داكونها جوميز.

السيب

وحتى الآن لم يوقع نادي السيب مع أي لاعب أجنبي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى