هامبورج يحشد جماهيره قبل معركة حسم البقاء بالبوندسليجا

 

 

  •  (د ب أ)- توووفه 

 

دعا فريق هامبورج جماهيره لحضور تدريب الفريق غدا الخميس، لرفع الروح المعنوية للاعبيه، قبل يومين على خوض الفريق مباراته الأخيرة ببطولة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) في الموسم الحالي.

ويلتقي هامبورج، الذي يخشى الهبوط لدوري الدرجة الثانية للمرة الأولى في تاريخه، مع ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ يوم السبت القادم في المرحلة الأخيرة للبوندسليجا، حيث يحتل حاليا المركز قبل الأخير في ترتيب المسابقة.

وأصبح يتعين على هامبورج الفوز على مونشنجلادباخ، في انتظار خسارة فولفسبورج أمام ضيفه كولن في لقائهما الذي سيقام في نفس الوقت بالجولة ذاتها، وذلك من أجل الحصول على المركز السادس عشر (الثالث من القاع) المؤهل لخوض الدور الفاصل لتجنب الهبوط، الذي سيقام من خلال مباراتي ذهاب وعودة ستقامان يومي 17 و21 مايو الحالي أمام فريق هوليستين كيل صاحب المركز الثالث في دوري الدرجة الثانية الألماني هذا الموسم.

ويعد هامبورج هو الفريق الوحيد الذي لم يهبط للدرجة الثانية في تاريخ الدوري الألماني الذي انطلقت نسخته الأولى عام 1963، حيث نجح بأعجوبة في البقاء ببوندسليجا عامي 2015 و2016.

وتلقى هامبورج سلسلة من الهزائم في أغلب مبارياته بالبطولة في الموسم الحالي، ليصبح على مشارف الهبوط، قبل أن تتجدد آماله في البقاء عقب تولي كريستيان تيتس تدريب الفريق، الذي تحسنت معه نتائجه في الفترة الأخيرة، بعدما انتزع ثلاثة انتصارات في آخر خمس مباريات للفريق بالمسابقة.

وأدى وقوف الجماهير وراء الفريق ومؤازرته مؤخرا إلى أن تقرر إدارة النادي فتح المجال أمامهم لدعم الفريق في تدريبه الرئيسي، الذي سيقام غدا رغم أنه عطلة رسمية.

وذكر هامبورج في بيان “عادة لا يتم إجراء تدريب مفتوح قبل يومين من إجراء إحدى مباريات بوندسليجا، لكن قبل هذا اللقاء الهام، ينبغي أن يتم حشد جميع الطاقات التي لديك، وهو ما جعل تيتس وفريقه يطلبان خوض التدريب الرئيسي أمام أكبر عدد ممكن من الجماهير”.

وأضاف النادي “جميع جماهير هامبورج مدعوون للحضور برفقة الأطفال والأصدقاء، ولإعطاء الفريق الدفعة الأخيرة والاستعداد معا للمباراة الختامية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى