صلاح يقود ليفربول للثأر من أتلتيكو بانتصار “جدلي”

(إفي)-توووفه

واصل النجم المصري محمد صلاح قيادة فريقه ليفربول الإنجليزي لتحقيق الانتصارات وهذه المرة بسيناريو “مثير وجدلي” في عقر دار أتلتيكو مدريد الإسباني بنتيجة 2-3 في المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء في ثالث جولات المجموعة الثالثة بدوري أبطال أوروبا.

وعلى ملعب (واندا ميتروبوليتانو)، خيم الصمت مبكرا على المدرجات التي امتلأت عن آخرها بالجماهير المدريدية، بعد أن تقدم “الريدز” في غضون 5 دقائق بهدفين.

وتقدم ليفربول في النتيجة منذ الدقيقة 8 بقدم النجم المصري محمد صلاح من تسديدة مرت من الجميع واستقرت داخل شباك يان أوبلاك.

لم يكد لاعبو الأتلتي يستفيقوا من صدمة الهدف المبكر، حتى تلقت شباكهم هدفا آخر وهذه المرة بتسديدة صاروخية من خارج المنطقة على الطائر أطلقها النجم الغيني نابي كيتا.

ولكن كعادة كتيبة الأرجنتيني دييجو سيميوني، لم يعرف اليأس طريقه للاعبي الفريق الذين تمكنوا من العودة للمباراة سريعا بهدف تقليص الفارق في الدقيقة 20 بقدم النجم الفرنسي أنطوان جريزمان.

وفي الدقيقة 34، استمرت “الريمونتادا” المدريدية لتسفر عن هدف التعادل مجددا بقدم جريزمان بعد مجهود رائع من النجم البرتغالي الشاب جواو فيليكس، لينتهي الشوط كما بدأ بتعادل ولكن إيجابي بهدفين.

وجد أصحاب الأرض أنفسهم في موقف لا يحسدون عليه بعد طرد جريزمان ببطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 52 بسبب تدخل عنيف على البرازيلي روبرتو فيرمينو.

تسببت حالة الطرد في سيطرة الضيوف على مجريات اللقاء، ليأتي هدفا ثالثا في الدقيقة 77 بطله محمد صلاح الذي سدد ركلة الجزاء بنجاح على يمين أوبلاك.

وفي الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء، كاد أتلتيكو أن يعود للمباراة بعد أن احتسب الحكم ركلة جزاء، ولكنه عاد وألغاها بعد الرجوع لتقنية حكم الفيديو المساعد “VAR”.

وبهذا الانتصار الثمين، يثأر بطل أوروبا من الأتلتي الذي كان سببا في إقصائه في النسخة قبل الماضية، بالفوز عليه ذهابا وإيابا في ثمن النهائي بإجمالي المباراتين (4-2)، وفي مباراة الإياب تحديدا في قلب (أنفيلد رود) (2-3).

كما واصل رفاق “مو” صلاح سلسلة انتصاراتهم في المجموعة للجولة الثالثة تواليا، ليحلقوا في الصدارة بالعلامة الكاملة (9 نقاط)، وبفارق 5 نقاط كاملة عن “الروخيبلانكوس”.

وفي مباراة أخرى بالمجموعة، حصد بورتو البرتغالي أول 3 نقاط له بانتصاره الثمين على ضيفه ميلان الإيطالي بهدف نظيف على ملعب (الدراجاو).

يدين “التنانين” بالفضل في اقتناص النقاط الثلاث للاعب الوسط الكولومبي لويس دياز صاحب الهدف الوحيد في الدقيقة 65.

وبهذا يرفع بورتو رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف خلف أتلتيكو، فيما يقبع “الروسونيري” في ذيل الترتيب بدون أي رصيد وبثلاث هزائم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى