هدرسفيلد يعرقل تشيلسي ويضمن البقاء في البريميير ليج ويقدم هدية لليفربول

 

  • (إفي) – توووفه 

 

نجح فريق هدرسفيلد تاون في فرض التعادل بهدف لمثله على مضيفه تشيلسي بملعب (ستامفورد بريدج) في اللقاء المؤجل من الجولة الـ35 للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، لينجو من مقصلة الهبوط ويمنح ليفربول فرصة إضافية لختام الموسم في المركز الرابع المؤهل لدوري الأبطال.

وتقدم الضيوف أولا عبر البلجيكي لوران دي بوتر (ق 50)، قبل أن يعادل الإسباني ماركوس ألونسو النتيجة (ق 62).

وبهذا التعادل، نجا هدرسفيلد من العودة لدوري القسم الثاني وحسم بقاءه الموسم المقبل في البريميير ليج الذي كان قد صعد إليه الموسم الحالي، حيث أصبح له 37 نقطة في المركز السادس عشر.

وفي المقابل، تضاءلت فرص تشيلسي، حامل لقب الموسم الماضي، في مغادرة المرتبة الخامسة المؤهلة للدوري الأوروبي بعد أن أصبح له 70 نقطة.

ويفصل البلوز نقطتين فقط عن ليفربول صاحب المركز الرابع المؤهل للتشامبيونز ليج، وذلك قبل جولة أخيرة في المسابقة المحلية.

وبذلك، سينحصر الصراع على الهروب من المقعد المتبقي للهبوط بين فريقي ساوثهامبتون (السابع عشر بـ36 نقطة) وسوانزي سيتي (الثامن عشر بـ33 نقطة).

ونظريا، ستكون مهمة سوانزي أسهل حيث يختتم الموسم باستضافة متذيل الترتيب ستوك سيتي، بينما سيكون ساوثهامبتون في مواجهة نارية مع بطل البريميير ليج هذا الموسم، مانشستر سيتي على ملعب (سانت ماري ستاديوم).

وضمن مؤجلات الجولة الـ31 ، أكرم ليستر سيتي ضيافة أرسنال بثلاثة أهداف لواحد في اللقاء الذي أقيم على ملعب (كينج باور ستاديوم)، حيث تقدم الثعالب مبكرا عن طريق المهاجم النيجيري كيليتشي إيهيناتشو (ق 14).

وبعدها بعدها بدقيقة واحدة زادت متاعب أرسنال اثر حصول مدافعه اليوناني الشاب كونستانتينوس مافروبانوس على بطاقة حمراء مباشرة إثر عرقلته لإيهيناتشو المنفرد بالحارس بيتر تشيك.

وحاول الجانرز التغلب على النقص العددي وإدراك التعادل وهو ما نجحوا فيه عن طريق المهاجم بيير إيمريك أوباميانج (ق 53)، إلا أن جيمي فاردي أعاد أصحاب الأرض للمقدمة مرة أخرى من علامة الجزاء (ق 76).

وفي آخر دقيقة من الوقت الأصلي للمباراة، أضاف النجم الجزائري رياض محرز ثالث أهداف الثعالب ليضع بصمته على هزيمة قاسية أخرى لرجال المدرب الفرنسي آرسين فينجر في آخر مواسمه مع الجانرز.

وبذلك، ظل أرسنال في المرتبة السادسة المؤهلة للدوري الأوروبي بعدما تجمد رصيده عند 60 نقطة، بفارق 6 نقاط عن بيرنلي السابع وقبل جولة واحدة على نهاية الموسم.

وفي المقابل، رفع ليستر رصيده إلى 47 نقطة حافظ بها على انفراده بالمركز التاسع، ومقلصا الفارق مع إيفرتون الثامن إلى نقطتين فقط.

فيما واصل مانشستر سيتي كسر الأرقام القياسية بالدوري الإنجليزي الممتاز الذي حسم لقبه قبل بضعة جولات، وذلك حين فاز على ضيفه برايتون آند هوف ألبيون بثلاثة أهداف لواحد على ملعب (الإتحاد).

تقدم “السيتيزنس” أولا عبر البرازيلي دانيلو (ق 16)، قبل أن يتعادل الزوار سريعا عن طريق الأرجنتيني ليوناردو أولوا (ق 20)، إلا أن البرتغالي برناردو سيلفا منح بطل البريميير ليج هذا الموسم التقدم من جديد (ق 34).

وبعد انتصاف الشوط الثاني تقريبا، عاد أصحاب الأرض لهز شباك الضيوف عن طريق البرازيلي فرناندينيو (ق 72).

وبذلك، أصبح السيتي هو صاحب ثلاثة أرقام قياسية جديدة في الدوري الإنجليزي وهي: تحقيق أكبر عدد نقاط في موسم واحد (97 نقطة)، وصاحب أكبر عدد انتصارات في موسم واحد (31 مباراة)، وصاحب أكبر عدد من الأهداف في موسم واحد (105 هدف).

وفي المقابل، ظل برايتون في المرتبة الرابعة عشرة برصيد 40 نقطة كان قد ضمن بها البقاء في المسابقة قبل ذلك.

أما توتنهام هوتسبر، فاقتنص المركز الثالث من “الريدز” بعدما اكتفى بهدف نظيف لمهاجمه هاري كين (ق 50) فاز به على ضيفه نيوكاسل يونايتد بملعب (ويمبلي)، حيث رفع رصيده إلى 74 نقطة، بينما ظل الزوار في منتصف الترتيب بـ 41 نقطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى