قبل مواجهة منتخبنا.. إحباط في الصين وتايلاندي يقود المواجهـة

توووفه– وليـد العبـري

يعيش المنتخب الصيني نوبة من الإحباط بعد العودة من الشرق الأوسط والانخراط في معسكره الداخلي بمدينة سوتشو استعدادا لجولتي نوفمبر من التصفيات النهائية المؤهلة لنهائيات مونديال 2022، حيث خرجت اليوم الصحف الصينية بأخبار تؤكد أن مواجهتي الأحمر العماني وأستراليا ستُلعبان مرة أخرى في الشرق الأوسط وهو الأمر الذي سيُقلل من حظوظ الصين في تدارك ما فات في التصفيات.

وفقا للوائح هذه التصفيات يجب على المنتخب المضيف تأكيد كل الجوانب اللوجستية قبل 10 أيام من موعد المباراة وهو الأمر الذي عجز عنه المنتخب الصيني حتى الآن، حيث من المفترض أن يستضيف منتخبنا وأستراليا يومي 11 و16 نوفمبر القادم.

وعنونت صحيفة “سينو سبورت”: المنتخب الصيني كالطفل الباكي في بيته، في إشارة للوضع الذي آل إليه حال المنتخب بعجزه عن خوض المباريات على أرضه.

وذكرت الصحيفة أن الوضع الوبائي المتزايد حاليا في الصين يؤكد قرار السلطات الصينية بحظر استضافة المباريات الدولية مرة أخرى، وأن الاتحاد الصيني بدأ بالفعل تحركاته لحجز تذاكر الطيران للشارقة وهو الخيار الأول أو الدوحة كخيار ثانٍ لاستضافة مواجهتي الأحمر وأستراليا.

وبحسب مصادر خاصة سيقود المباراة بين الأحمر والصين طاقم تحكيم تايلاندي بقيادة الحكم الدولي بي سيفاكورن بودون صاحب الـ 34 عاما وهو من الحكام النخبة الآسيوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى