محامي مارادونا يدلي بشهادته في قضية وفاته

(إفي)-توووفه

امتثل ماتياس مورلا، محامي الأسطورة الأرجنتيني الراحل دييجو أرماندو مارادونا، اليوم الاثنين أمام القضاء الأرجنتيني للإدلاء بشهادته في قضية وفاته، حسبما أفادت مصادر قضائية لوكالة الأنباء الإسبانية “إفي”.

وتُعد هذه بداية مرحلة جديدة من الإدلاء بالشهادات التي استهلتها النيابة العامة بمدينة سان إيسيدرو في بوينس آيرس، حيث من المنتظر أن يحضر صهر مورلا وسكرتير مارادونا السابق، كريستيان بومارجو، للإدلاء هو الآخر بشهادته الأربعاء المقبل، إلى جانب ابن شقيق النجم الأرجنتيني الراحل، جوناتان إسبوسيتو، اللذين كانا يقيمان في منزل مارادونا عند وفاته في 25 نوفمبر/تشرين ثان 2020.

واستدعى المدعي العام كذلك كاتبة العدل ساندرا فيرونيكا والمحاسبة السابقة لمارادونا، أندريا تريماريتشي، للإدلاء بشهادتهما، رغم إمكانية إعادة تحديد موعد جديد للإدلاء بأقوالهما بدلا من الخميس المقبل.

ويحقق القضاء الأرجنتيني مع 7 أشخاص في قضية “وفاة مارادونا”، وذلك للكشف عما إذا كانوا قد وفروا الرعاية اللازمة للاعب للإبقاء على حياته، وتتراوح مدة عقوبة السجن في مثل هذه القضايا من 8 إلى 25 سنة.

هؤلاء السبعة هم جراح الأعصاب ليوبولدو لوكى، والطبيبة النفسية أجوستينا كاساتشوف والطبيب النفسي كارلوس دياز وطبيبة تنسيق الرعاية المنزلية نانسي فورليني ومنسق الممرضين ماريانو بيروني والممرضان ريكاردو عمر ألميرون وداهيانا مدريد.

وأدلوا جميعهم بشهاداتهم أمام القضاء الأرجنتيني، الذي يواصل عملية الاستماع إلى شهادات الجميع في القضية منذ شهور. (إفي)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى