كندا تصدم فرنسا في اليوم الأول من بطولة بيلي جان كينج

(د ب أ)-توووفه

فجرت كندا مفاجأة أمام فرنسا وتغلبت عليها في المواجهة التي جمعت الفريقين خلال اليوم الأول من منافسات بطولة بيلي جان كينج لفرق تنس السيدات في العاصمة التشيكية براغ.

وشهدت البطولة، التي كانت تحمل سابقا اسم كأس الاتحاد، بداية مثيرة أمس الاثنين حيث حُسمت ثلاث من المواجهات الأربع عبر مباراة الزوجي.

وجاءت أبرز نتائج اليوم الأول في المجموعة الأولى، حيث تغلب الفريق الكندي صاحب المركز الأخير في التصنيف على نظيره الفرنسي حامل اللقب 2-1.

وتغلبت الكندية فرانسواز أباندا المصنفة 353 على العالم على الفرنسية فيونا فيرو في مباراة الفردي وحسمت المواجهة عبر مباراة الزوجي التي شهدت فوز جابرييل دابروفسكي وريبيكا مارينو على كلارا بوريل وأليز كورنيه.

وفي المجموعة الرابعة، تغلب الفريق التشيكي صاحب الضيافة على نظيره الألماني 2-1، رغم فوز النجمة الألمانية أنجليك كيربر المصنفة التاسعة على العالم على بربورا كريتشيكوفا المصنفة الثالثة على العالم في مباراة الفردي الثانية.

وتوجت التشيك بلقب كأس الاتحاد ست مرات خلال آخر تسع نسخ منها، وتتطلع إلى التتويج باللقب هذا العام على أرضها.

وفي المجموعة الثانية، صنعت البلجيكية جريت مينن التاريخ حيث أصبحت صاحبة أول انتصار في البطولة بنظامها الجديد، وتغلبت على البيلاروسية ارينا شيمانوفيتش 6-2 و6-2 .

وحسمت إليس ميرتنز المواجهة لصالح الفريق البلجيكي بالفوز في مباراة الفردي الثانية قبل أن تحقق بيلاروسيا فوزا شرفيا في مباراة الزوجي.

وفي المجموعة الثالثة، تغلب الفريق الإسباني على نظيره السلوفاكي، وحسمت المواجهة عبر مباراة الزوجي التي شهدت فوز سارا سوريبس تورمو وكارلا سواريز نافارو على فيكتوريا كوزموفا وتريزا ميهاليكوفا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى