بيتكوفيتش تشيد ببطولة بيلي جين كينج وتنتقد التحيز للرجال

(د ب أ)-توووفه

أشادت لاعبة التنس الألمانية أندريا بيتكوفيتش، ببيلي جين كينج معتبرة إياها رائدة في تحقيق المساواة بين الجنسين في الرياضة، لكنها أشارت إلى أن تلك المساواة لم تتحقق بشكل كامل بعد.

وقالت بيتكوفيتش (34 عاما) في تصريحات لموقع “سبورتس شاو.دي”، إن لاعبة التنس الأمريكية السابقة تعد بمثابة السلف الذي ألهمها لممارسة رياضة التنس.

وأضافت: “بدونها لم يكن لتوجد رياضة نسائية محترفة مثلما هو الحال الآن، لقد حدث ذلك بفضلها وبسبب إصرارها واستعداداها لتحمل المخاطر”.

وساعدت كينج على إقامة جولة لاعبات التنس المحترفات، كما ساهمت في مساواة السيدات والرجال في نفس الجائزة المالية في المنافسات الكبرى، كما أُطلق أسمها على بطولة كأس الاتحاد ، والتي تشارك فيها بيتكوفيتش مع الفريق الألماني في المنافسات التي تستضيفها العاصمة التشيكية براغ هذا الاسبوع.

لكن بيتكوفيتش، أحد المصنفات العشرة الأوائل سابقا، قالت إن معركة السيدات من أجل المساواة مازالت مستمرة.

وأوضحت: “بعد المباريات لازلنا نتلقى بعض التعليقات المستفزة في وسائل التواصل الاجتماعي، أشك أن ذلك يحدث مع الرجال، أحاديث حول ملابسنا وطريقة تصفيف الشعر”.

وتابعت: “حينما أمطرت لمدة يومين في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس”رولان جاروس” قبل عامين، أقيم الدور قبل النهائي للسيدات في ملاعب صغيرة فيما لعب الرجال في الملاعب الكبيرة، التحيز الجنسي لازال موجودا”.

واختتمت تصريحاتها قائلة: “قطعنا شوطا طويلا لكن لازال أمامنا الكثير”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى