ديوكوفيتش يعود بعد غياب ويتأهل للدور الثالث لبطولة باريس

(د ب أ)-توووفه

عاد النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى ملاعب التنس بعد فترة من الغياب وتأهل إلى الدور الثالث لبطولة باريس للأساتذة بفوزه المثير على المجري مارتون فوسوفيكس 6-2 و4-6 و6-3 مساء الثلاثاء في الدور الثاني.

وخاض ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم أول مباراة له منذ خسارته على يد الروسي دانييل ميدفيديف في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة في أيلول/سبتمبر الماضي.

وضمن ديوكوفيتش إنهاء العام الحالي في صدارة التصنيف العالمي للمرة السابعة، في رقم قياسي.

وحسم ديوكوفيتش المجموعة الأولى لصالحه بسهولة لكنه واجه منافسة شرسة أمام فوسوفيكس في المجموعة الثانية قبل أن يستعيد مستواه المعهود في المجموعة الثالثة.

وتوج ديوكوفيتش بلقب بطولة باريس للأساتذة خمس مرات من قبل في رقم قياسي ويتطلع إلى المزيد من الإنجازات في فرنسا.

وتقدم الكندي فيليكس أوجير ألياسيمي المصنف الـ12 على العالم في بطولة باريس للأساتذة بفوزه على الإيطالي جيانلوكا ماجر 4-6 و6-4 و6-1.

ويحتاج ألياسيمي إلى الفوز بلقب بطولة باريس تزامنا مع عدم بلوغ كاسبر رود وجانيك سينر الأدوار النهائية من البطولة الفرنسية لكي يحجز مقعده في البطولة الختامية لموسم الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين.

ويلتقي ألياسيمي في الدور الثاني مع الألماني دومينيك كوبفر الذي حقق فوزا مفاجئا على البريطاني أندي موراي مساء الاثنين.

وتغلب النرويجي كاسبر رود على الكازاخي ألكسندر بوبليك 6-4 و6-0.

وأطاح الأسترالي جيمس دوكورث بالإسباني روبرتو باوتيستا أجوت المصنف الرابع عشر للبطولة 6-4 و5-7 و7-6 في الوقت الذي فاز فيه الإسباني الأخر بابلو كارينو بوستا المصنف الثاني عشر على الفرنسي بينوا بيير 6-3 و6-4.

وفاز الأرجنتيني دييجو شوراتزمان على الأسترالي جون ميلمان 7-6 و5-7 و6-2 والبلغاري جريجور ديميتروف على الفرنسي ريشار جاسكيه 6 /1 و4 /6 و6 /2 والفرنسي جايل مونفيس على الصربي ميومير كيكمانوفيتش  4-6 و7-5 و6-3.

كما تغلب الكرواتي مارين سيليتش  على الإسباني اليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا 6-3 و6-4 والأمريكي ماركوس جيرون على مواطنه فرانسيس تيافوي 6-7 و6-4 و6-3 والأمريكي تايلور فريتز على الإيطالي لورينزو سونيجو 3-6 و6-2 و6-3.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى