الموهبة العمانية الأزهر بن حمزة البلوشي.. من الحواري إلى عالم كرة القدم بإسبانيا

توووف – محمد مبارك


تم اليوم بمقر الاتحاد العماني لكرة القدم تقديم لاعب المنتخب الأولمبي العماني ونادي السيب الأزهر بن حمزة البلوشي في مؤتمر صحفي من قبل الأكاديمية الإسبانية بالشراكة مع شركة سبورت بزنس ليخوض تجربة للتطوير والاحتراف في نادي سانت اندريو بإسبانيا.


وقال السفير الدولي ومدير الأكاديمية الإسبانية نسيم كامل: “وقع الاختيار على الأزهر البلوشي في معسكر المنتخب العماني الأولمبي بإسطنبول دون أن يكون للاعب علم بهذا الأمر مؤكدا أنه تمت مراقبة اللاعب عن كثب وباستعمال “الدرون”.
وأضاف نسيم كامل:” الحضور الذهني ومهارات اللاعب دفعتهم لاختياره لخوض هذه التجربة لصقل هذه الموهبة وتطويرها وفق مدة يحددونها”.


وتابع: “إن وجوده في إسبانيا سيعود بالنفع على المنتخب العماني مستغربا في الوقت نفسه عدم إشراكه بشكل مكثف مع المنتخب الأولمبي”.


وأكد: “واثق من أن توقيع العقد مع الأزهر سيتم بشكل سريع وبمبلغ كبير مستشهدا بنجم منتخب اسبانيا وبرشلونة بيدري الذي كان لاعبا مجهولا وأصبحت قيمته بالملايين”.


وأوضح: “وجودنا هنا لمساعدة الأزهر هو جزء لا يتجزأ من عمل الاتحاد والهدف الرئيسي هو المنتخب الأول، وهدفنا أن نأتي بقدرات جديدة وأفكار جديدة وكل الخبرات الممكنة وليس منافسة مع أحد أسوة بأفريقيا وأمريكا اللاتينية”. 


من جانبه قال عبدالله البلوشي رئيس شركة سبورت بزنس: “نمتلك ارتباطات كثيرة في أوروبا، وشركتنا الموجودة فيدولة الإمارات ستقوم بطفرة نوعية في عمان”. مضيفا بأنهيعول على دعم وزير الثقافة الرياضة والشباب صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم بن طارق لتتاح الفرصة لـ”تفجير” هذه المواهب والطاقات”.


فيما قال اللاعب الأزهر البلوشي إنه لم يكن يعلم بوجود نسيم كامل ومراقبته له خلال معسكر المنتخب الأولمبي بتركيا.
وأضاف: “تفجأت بوجوده وظل معنا في المعسكر سبعة أياموآخرض يوم تكلم معي وعرض علي الفكرة”. 


وتابع: “وصلتني بعدها دعوة رسمية من شركة سبورت بزنس باسم الوالد وهو حلم وتحقق، عند تلقي الدعوة شعرت بفرحة عظيمة ودعم من كبير من أبي”.


 وأكد: “قررت الذهاب لإسبانيا من أجل التطور وإثبات جدارتي بهذه الفرصة لأتطور وأكون بوابة لبقية المواهب واللاعبين في السلطنة”.


وأضاف: “سانت اندريو هو ناد قريب كثيرا من برشلونة، نادي السيب لم يمانع هذه التجربة وهو يشجعني على خوضها، ومنحني الموافقات اللازمة”.


وبدأ الأزهر البلوشي يداعب كرة القدم من الحواري ليتنقل بعدها بين المنتخبات الوطنية حتى وصل المنتخب الأولمبي ونادي السيب بدوري عمانتل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى