بورتو ينفرد بصدارة الدوري البرتغالي

(د ب أ)-توووفه

سجل المهاجم الكولومبي الدولي لويس دياز هدفين ليقود فريقه بورتو إلى فوز كبير 3-0 على مضيفه سانتا كلارا اليوم الأحد في المرحلة الحادية عشرة من الدوري البرتغالي لكرة القدم ، والتي شهدت اليوم أيضا فوز سبورتنج لشبونة على مضيفه باكوس دي فيريرا 2-0 وتونديلا على ماريتيمو 4-2 .

وواصل بورتو صدارته لجدول المسابقة رافعا رصيده إلى 29 نقطة بفارق الأهداف فقط أمام سبورتنج لشبونة.

وتجمد رصيد سانتا كلارا عند ست نقاط في المركز الثامن عشر الأخير بعدما مني بالهزيمة الثالثة على التوالي وهي الخامسة له مقابل تعادلين في آخر سبع مباريات خاضها بالمسابقة.

وحسم بورتو الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله سيرجيو أوليفيرا في الدقيقة 42 .

وفي الشوط الثاني ، أحرز الكولومبي الدولي لويس دياز هدفين في الدقيقتين 46 و77 ليقود بورتو للفوز الكبير ويصعب من مهمة سانتا كلارا في العودة في المباراة.

وشهدت الدقيقة 63 من المباراة طرد ألانو ليما لاعب سانتا كلارا لنيله الإنذار الثاني في المباراة.

وواصل سبورتنج لشبونة مزاحمته لبورتو في الصدارة بفوزه الثمين على مضيفه باكوس دي فيريرا بهدفين نظيفين سجلهما جونكالو إيناسيو وبدرو جونزالفيس في الدقيقتيين 47 و69 بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وسجل جواو بدرو ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود فريقه تونديلا إلى استعادة اتزانه في الدوري البرتغالي بعد هزيمتين متتاليتين وتحقيق الفوز الثمين 4-2 على ماريتيمو.

ورفع تونديلا رصيده إلى 12 نقطة في وسط جدول المسابقة فيما تجمد رصيد ماريتيمو عند سبع نقاط في المركز السابع عشر قبل الأخير.

وأحرز بدرو أهدافه الثلاثة من ضربات جزاء في الدقائق 15 و20 و43 ، وأضاف زميله بدرو أوجوستو الهدف الرابع في نهاية المباراة.

وسجل ماتيوس كوستا وعلي عليبور هدفي ماريتيمو في الدقيقتين 75 و90 فيما شهدت الدقيقة 41 طرد زميلهما بدرو بيلاجيو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى