برشلونة يتطلع لمواصلة مشوار “اللا هزيمة” في الليجا.. وعقل الريال في “كييف”

 

  •  (د ب أ)- توووفه

 

يتطلع فريق برشلونة، حامل لقب الدوري الإسباني لكرة القدم هذا الموسم، لمواصلة مشواره في البطولة بدون هزيمة عندما يواجه مضيفه ليفانتي بعد غد الأحد في الجولة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من الدوري.

وبينما تعتبر مواجهة برشلونة لفريق ليفانتي، الذي يحتل المركز السادس عشر في جدول الترتيب، ليست عقبة كبيرة إلا أن الفريق المضيف يقدم مستويات جيدة في الفترة الأخيرة حيث حقق الفوز في آخر أربع مباريات.

وكان باكو لوبيز، مدرب فريق الرديف في ليفانتي، تم تعيينه لقيادة الفريق الأول في مارس الماضي، وتحت قيادته حصد ليفانتي 22 نقطة من تسع مباريات، وتعرض لهزيمة واحدة.

وقاد لوبيز فريق ليفانتي للفوز على إشبيلية وأتلتيك بلباو ويسعى لإزعاج عملاق كاتالونيا لمواصلة ترك بصمته.

وقام فريق ليفانتي، يوم الثلاثاء الماضي، بتمديد عقد لوبيز لمدة موسم كمكافأة له، ويسعى لوبيز للاحتفال بالعقد الجديد بإلحاق الهزيمة الأولى بفريق برشلونة في الدوري هذا الموسم.

ولكن، يعتزم فريق برشلونة مواصلة مشواره ليكون أول فريق في إسبانيا ينهي الموسم بدون هزيمة في 38 مباراة.

وقال إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة، عقب الفوز على فياريال 5 / 1 الأربعاء الماضي :”أظهرنا أن هدفنا هو أن نكون دائما قادرين على المنافسة قدر الإمكان، رغم أننا حسمنا اللقب”.

وأضاف :”حتى بعد دخولنا هذا اللقاء عقب مباراة قوية يوم الأحد الماضي (التعادل 2/2 مع ريال مدريد) وكل الضجة التي صاحبت مباراة الكلاسيكو، قدم الفريق أداء جيدا”.

ومع حسم فريق برشلونة لقب الدوري، وهبوط فرق ديبورتيفو لاكورونا ولاس بالماس وملقا، أصبحت المنافسة محصورة على الفرق التي تحتل المراكز المؤهلة للعب في الدوري الأوروبي خلال الموسم المقبل.

وحسم فريق ريال بيتيس، صاحب المركز الخامس، اللعب في الدوري الأوروبي الموسم المقبل، وسيتطلع فريق إشبيلية ، صاحب المركز السابع، إلى حسم مشاركته أيضا عندما يلتقي معه غدا السبت.

ويسعى فريق إشبيلية لاصطياد عصفورين برمية واحدة عندما يتوجه لملعب بينتو فيامارين حيث يتطلع للفوز بمباراة الديربي واحتمالية حسم تأهله للمشاركة في الدوري الأوروبي.

واستعاد إشبيلية شبابه تحت قيادة خواكين كاباروس ويجب أن يفوز الفريق على بيتيس لمنع منافسهم من إنهاء الموسم متفوقا عليهم في جدول الترتيب للمرة الاولى منذ 2013.

ويلتقي فريق فياريال ، صاحب المركز السادس، مع ديبورتيفو، والفوز سيضمن للفريق المشاركة في الدوري الأوروبي، بينما يملك خيتافي، صاحب المركز الثامن، الفرصة للحاق بإشبيلية إذا تمكن بيتيس من التغلب عليه.

ولكن خيتافي، سيكون على موعد مع مباراة صعبة أمام أتلتيكو مدريد، الذي يتطلع للحفاظ على المركز الثاني ليظل متفوقا على جاره ريال مدريد.

وخسر الريال أمام إشبيلية 2 / 3 يوم الأربعاء الماضي ويلتقي مع سيلتا فيجو يوم الأحد، ولكن يبدو أن تفكير الريال منصب على نهائي دوري أبطال أوروبا المقرر إقامته يوم 26 مايو في ليفربول.

وقال زيدان :”لا يمكننا أن نكون سعداء بما حققناه في الدوري من حيث النتائج، ولكن يمكننا أن نكون سعداء بالطريقة التي لعبنا بها”.

وأضاف :”لعبنا مباريات كثيرة وكان على جميع اللاعبين أن يرتاحوا. أمامنا مباراة في نهائي دوري الأبطال، أنا المدرب وأنا الذي يقرر من يلعب”.

ويفتقد زيدان نجم الفريق كريستيانو رونالدو في مباراة سيلتا بعدما أصيب في كاحل القدم أمام برشلونة.

ولكن يرجح أن يستدعى المدرب كل من كايلور نافاس ومارسيلو ورافايل فاران ولوكا مودريتش، وتوني كروس بعد أن حصلوا على راحة في المباراة الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى