الدوري الإيطالي: يوفنتوس يسعى لتمديد فترة احتفالاته عبر بوابة روما

 

  • (د ب أ)- توووفه

 

يتطلع فريق يوفنتوس لحسم لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم للمرة السابعة على التوالي، وتعزيز رقمه القياسي من حيث عدد مرات الفوز باللقب على التوالي، عندما يحل ضيفا ثقيلا على فريق روما بعد غد الأحد في الجولة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من المسابقة.

ويعود فريق يوفنتوس للعب على الملعب الأولمبي بروما بعدما تغلب على ميلان الإيطالي يوم الأربعاء الماضي ليفوز بلقب كأس إيطاليا للمرة الرابعة على التوالي.

الفوز بلقب الدوري يوم الأحد، سيعني أن يوفنتوس حصد الثنائية المحلية للموسم الرابع على التوالي ليعزز رقمه القياسي.

وقال ماسيميليانو أليجري مدرب يوفنتوس :” كتبنا فصلا جديدا في تاريخ يوفنتوس والآن حان وقت الاحتفال”.

وأضاف :” لم يكن سهلا أن نفوز بلقب كأس إيطاليا للمرة الرابعة على التوالي بعد موسم صعب. والآن علينا أن نحسم التتويج بلقب الدوري”.

ويتصدر يوفنتوس جدول الترتيب بفارق ست نقاط عن أقرب ملاحقيه نابولي، الذي يواجه مضيفه سامبدوريا، ولديه فرصة نظرية لانتزاع لقب الدوري.

وبعد أن تعادل الفريقان في المواجهات المباشرة، حيث فاز كل فريق على الآخر بهدف نظيف، أصبح الشيء الذي يمكنه أن يفصل بينهما إذا تعادلا في النقاط هو فارق الأهداف، ولكن يوفنتوس يتفوق على نابولي بفارق 16 هدفا.

التعادل في روما يمكن أن يسعد يوفنتوس، وروما، صاحب المركز الثالث ، والذي يحتاج إلى نقطة ليحجز مقعدا يؤهله للعب في دوري الأبطال الأوروبي في الموسم المقبل.

ولكن مدرب روما إيزيبيو دي فرانشيسكو قال إن اللعب على التعادل ليس في قاموسه وأنه يركز فقط على الفوز عند دخوله الملعب.

وأضاف :”يمكن دائما للمباراة أن تنتهي بالتعادل، ولكنني لا أحب التحدث عن التعادلات وما شابه ذلك. يمكنني أن أؤكد أنني سأحاول إقناع فريقي أننا بحاجة للنقاط الثلاث”.

ويحتل لاتسيو المركز الرابع الأخير المؤهل لدوري أبطال أوروبا، حيث يبتعد بفارق نقطتين خلف روما، ولكنه لم يضمن حتى الآن التأهل للعب في دوري الأبطال خاصة وأن إنتر ميلان ، صاحب المركز الخامس، يبتعد عنه بفارق نقطتين فقط.

ويستضيف كروتوني فريق لاتسيو يوم الأحد، فيما يحل ساسولو ضيفا على إنتر غدا السبت.

وربما تحسم الجولة الأخيرة، المقرر إقامتها يوم 20 من الشهر الجاري، المتأهل الأخير لدوري أبطال أوروبا خاصة وأن هذه الجولة ستشهد مواجهة بين إنتر ميلان ولاتسيو.

ومازال الصراع قائما على المراكز المؤهلة للدوري الأوروبي، حيث يحتل الإنتر المقعد الأول، بفارق تسع نقاط عن ميلان صاحب المركز السادس، الذي يحتله بفارق نقطة أمام أتالانتا، الذي يواجهه الأحد.

ويختتم ميلان، الذي كان بإمكانه ضمان التأهل للدوري الأوروبي لو فاز على يوفنتوس في نهائي الكأس، الموسم بمواجهة فيورنتينا، الذي يحتل المركز الثامن بفارق ثلاث نقاط خلف ميلان.

ويلتقي فيورنتينا مع كالياري، صاحب المركز الثالث من القاع، الأحد أيضا.

ويأمل كالياري أن يبتعد عن المراكز المهددة بالهبوط حيث يحتل المركز الثامن عشر، بفارق نقطة خلف كييفو وكروتوني وأودينيزي، كما يزال سبال مهددا هو الآخر بالهبوط حيث يحتل المركز الرابع عشر بفارق نقطتين أمام كالياري.

ويفتتح بينفينتو، الذي هبط رسميا، مباريات هذه الجولة بمواجهة ضيفه جنوه غدا السبت، كما يلتقي فيرونا، الذي هبط أيضا، مع ضيفه أودينيزي الأحد.

ويحل كييفو ضيفا على بولونيا ويلعب سبال مع تورينو يوم الأحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى