عُمان للإبحار تسدل الستار عن البطولة الآسيوية الأولمبية لقوارب 49

المصنعة- توووفه

اختتمت عُمان للإبحار منافسات البطولة الآسيوية الأولمبية 2021 لفئة قوارب 49 و49 أف.أكس بمنتجع بارسيلو المصنعة والتي أقيمت خلال الفترة من تاريخ 6 ولغاية 9 نوفمبر ولمدة أربعة أيام من السباقات.

حيث شهدت البطولة منافسات قوية وحاسمة في سباقات اليوم الأخير ليتمكن خلالها الثنائي المتألق المكون من البحّارة مصعب الهادي والبحّار وليد الكندي من تعزيز نقاطه في الترتيب العام والظفر بالمركز الثاني خلف متصدر الترتيب العام الثنائي الهندي المكون من البحّار كي سي جاناباثي والبحّار فارون ثكار، فيما حافظ الثنائي البحّار أحمد الحسني والبحّار عبدالرحمن المعشري على موقعه في المركز الثالث.

ص

وجاء حفل ختام البطولة وتتويج الفائزين تحت رعاية سعادة باسل بن أحمد الرواس، وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للرياضة والشباب. حيث شهدت البطولة مشاركة 76 بحّار وبحّارة من مختلف دول العالم يمثلون ثمان فرق آسيوية وثلاثين فريقاً من أوروبا وأمريكا في الفئات المفتوحة.

فيما شهدت منافسات اليوم الأخير من البطولة الآسيوية الأولمبية لفئة قوارب 49 أف.أكس للإناث تصدر الثنائي المكون من البحّارة مولي هايفيلد وزميلتها ساندي تشوي من هونج كونج الترتيب العام في المركز الأول برصيد 43 نقطة، تليها الثنائي الهندي المكون من البحّارة هارشيتا تومر وزميلتها سويتا شيرفيجر ثانيا برصيد 87 نقطة.

وأما في منافسات الفئات المفتوحة للرجال تمكن الثنائي الأوروغواياني المكون من البحّار أومبير هرنان وزميله البحّار ديز فرناندو من تصدر الترتيب العام برصيد 52 نقطة، يليه الثنائي الأمريكي المكون من البحّار أندرو موليروس والبحّار إيان ماكديرميد ثانياً بفارق 7 نقاط وأما المركز الثالث جاء من نصيب الثنائي الدنماركي المكون من البحّار فريدريك راسك والبحّار جاكوب بريشت برصيد 64 نقطة.

وأما فئة 49 أف.أكس المفتوحة للإناث تمكن الثنائي النيذرلاندي المكون من البحّارة أوديل فان أنهولت وزميلتها إليز دي يوجتر من الظفر بالمركز الأول برصيد 28 نقطة، يليه الثنائي من هونج كونج والمكون من البحّارة مولي هايفيلد وزميلتها ساندي تشوي في المركز الثاني برصيد 43 نقطة، فيما جاء المركز الثالث من نصيب الثنائي الفرنسي الذي يضم كلا من البحّارة لارا جرانير والبحّارة اميلي ريو برصيد 44 نقطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى