بالصور: الأحمر يعود بنقطة التنين من موقعة الشارقة

توووفه -سالم الغافري
تصوير- عمّار المسافر – زياد العامري

عاد المنتخب الوطني العماني بنقطة التعادل من مدينة الشارقة الإماراتية بعد تعادله أمام المنتخب الصيني 1/1، لحساب الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.

المدرب الصربي برانكو بدأ المواجهة بتشكيلة مكوّنة من: فايز الرشيدي في حراسة المرمى، علي البوسعيدي وجمعة الحبسي واحمد الخميسي وأمجد الحارثي في خط الدفاع، وحارب السعدي وزاهر الأغبري وجميل اليحمدي وصلاح اليحيائي في خط المنتصف، في المقابل لعب عصام الصبحي إلى جانب خالد الهاجري في خط المقدمة.

هز لاعب وسط المنتخب الصيني وو لي الشباك البيضاء في الدقيقة 21 عندما وضع الكرة في مرمى فايز الرشيدي من تمريرة عرضية في منطقة الستة فشل لاعبو الأحمر في إبعادها بالشكل المثالي ليعلن تقدم التنين الصيني بهدف السبق.

لم يترك المنتخب الصيني بعد ذلك المجال للاعبي الأحمر الوطني في التقاط الأنفاس والعودة إلى أجواء المباراة سريعا بل على العكس تماما كاد المهاجم الصيني البرازيلي الأصل ألويزو أن يباغت المنتخب الوطني بالهدف الثاني مع الدقيقة الـ 27 لكن رأسيته القوية وجدت قفاز فايز الرشيدي في التوقيت المناسب.

ثورة الصربي برانكو الهجومية جاءت مع الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، حيث لاحت العديد من الفرص الهجومية أبرزها تسديدة جميل اليحمدي القريبة مع نهاية الشوط والتي أبعدها حارس المنتخب الصيني إلى ركنية.

وعلى غرار الشوط الأول الذي غلب عليه العجز الهجومي من الفريقين وندرة في إيجاد تهديد حقيقي وإحداث خطورة على المرمى بخلاف عدد من التصويبات البعيدة والانطلاقات المرتدة، بات المدرب الصربي للمنتخب الوطني برانكو مطالبا في تعديل نتيجة اللقاء مع انطلاقة الشوط الثاني، وكانت النوايا الهجومية واضحة من خلال محاولات خالد الهاجري وعصام الصبحي، فيما مهدت بعد ذلك تسديدة البديل محسن جوهر الطريق نحو إحراز هدف التعديل حين أبعد الحارس الصيني تسديدته القوية إلى ركنية وهي الركنية نفسها التي انبرى لها محسن جوهر بنفسه ليرسلها يسارية قوية في منطقة الستة وجدت رأس المدافع أمجد الحارثي لتعانق الشباك مع الدقيقة ال75.

دفع المدرب الصربي مع الدقائق العشر الأخيرة بالمنذر العلوي وأرشد العلوي وفهمي دوربين ومحمد الغافري طمعا في خطف النقاط الثلاث لكن لم يكن ذلك كافيا سوى في العودة بنقطة التعادل من مدينة الشارقة الإماراتية، ليضع نفسه أمام حتمية تحقيق النقاط الثلاث في المواجهة المرتقبة ضد المنتخب الياباني في مسقط الثلاثاء القادم.

المزيد من الصور:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى