أندية الدوري الإنجليزي تعارض مقترحات فيفا

(د ب أ)-توووفه

أبدت أندية الدوري الإنجليزي معارضتها لمقترحات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بإقامة منافسات كأس العالم كل عامين، وتمديد رزنامة المباريات الدولية ابتداء من عام 2024.

واجتمع رؤساء الأندية العشرين في العاصمة لندن اليوم الخميس، وكانت الرزنامة الدولية الجديدة والتي قدمها الفرنسي أرسين فينجر المدير الفني السابق لأرسنال، على رأس جدول أعمال الاجتماع.

ورفضت رابطة الدوري الإنجليزي الخطوة وذلك حفاظا على رفاهية اللاعبين والجماهير واستعدادات ما قبل الموسم وجودة المسابقة.

من جانبه، قال ريتشارد ماسترز، رئيس رابطة الدوري الإنجليزي: “الدوري الإنجليزي ملتزم بمنع أي تغيرات في الرزنامة الدولية في عام 2024، والتي من شأنها أن تؤثر على رفاهية اللاعبين وتمثل تهديدا للمنافسة والجدول وتقاليد المسابقات المحلية”

وأضاف: “نحن منفتحون على التغييرات والأفكار الجديدة، ولكن ذلك يجب أن يأتي متوافقا مع التوازن بين المسابقة المحلية والدولية من أجل تطوير اللعبة على كافة المستويات”.

وتابع: “يجب أن تشهد تلك العملية اتفاقات مع كافة بطولات الدوري والتي من شأنها أن تطور اللعبة، سنواصل العمل مع روابط الجماهير واللاعبين على المستويين المحلي والدولي وكذلك كافة الأطراف المعنية للتوصل لحلول تخدم بشكل افضل مستقبل كرة القدم على المدى الطويل “.

ويأتي الموقف المعارض من جانب الدوري الإنجليزي، ضمن مواقف معارضة أخرى من جانب الدوريات الأوروبية والتي تمثل بطولة الدوري الإنجليزي رفيعة المستوى واحدة منها”.

وانضمت رابطة الدوري الإنجليزي إلى الاتحاد الأوروبي (يويفا) واتحاد الأندية الأوروبية، في معارضة خطط (فيفا).

وبموجب تلك المقترحات، والتي قدمها أرسين فينجر في قسم التطوير بفيفا، فإن كل صيف سيشهد إقامة بطولة كبيرة، فيما سيتم تقليص فترات التوقف الدولي إلى اثنتين بدلا من الفترات الخمس الحالية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى