الثلاثاء المقبل .. انطلاق بطولة العالم الأولمبية لقوارب 49 و49 أف.أكس وناكرا 2021

مسقط- توووفه

تتأهب عُمان للإبحار لاستضافة بطولة العالم الأولمبية لفئة قوارب الـ 49 و49 أف.أكس وناكر 2021، وذلك بمنتجع بارسيلو المصنعة خلال الفترة من تاريخ 16 ولغاية 21 نوفمبر.

ومن المتوقع أن تشهد البطولة مشاركة واسعة من البحّارة من مختلف دول العالم تصل إلى أكثر من 148 بحّار وبحّارة من 29 دولة من مختلف دول العالم يتنافسون خلالها عبر ثلاث فئات أولمبية، حيث تقام هذه البطولة للمرة الأولى في تاريخها في القارة الآسيوية.

تجري منافسات البطولة في السواحل المقابلة لمنتجع بارسيلو بالمصنعة على مدى ستة أيام من السباقات وتعتبر هذه البطولة الخطوة الأولى في طريق الوصول والتأهل لأولمبياد 2024 بالعاصمة الفرنسية باريس. سيخوض البحّارة الدوليين المشاركين في البطولة السباقات عبر فئات القوارب الأولمبية والتي تشمل كل من فئة قوارب 49 وفئة قوارب 49 أف أكس وفئة ناكر 17 والتي ستمنحهم فرصة الاستمتاع بجمال السواحل العُمانية أثناء خوض غمار المنافسات.

يشارك في البطولة مجموعة بارزة من أبطال العالم في فئة قوارب ناكرا الأولمبية، منهم البحّاران الإيطاليان مايل فراسكاري وفيتوريو بيسارو اللذان حققا لقب العالم في فئة قوارب ناكرا عام 2019، والبحّاران جون جيمسون وآنا بيرنت من المملكة المتحدة الحائزان على الميدالية الفضية. بينما ستشهد فئة قوارب 49 أف.أكس مشاركة البحّارة البرازيلية مارتين جريل وزميلتها كاهينا كونز وبطلتا أوروبا إيما سيويرز وأوديلي فان أنهولت من نيذرلاند. وأما فئة 49 للرجال ستشهد مشاركة البحّاران البولنديان لوكاس برزيبيتك وزميله كولودزينسكي باول، إضافة إلى مشاركة البحّاران بيلدشتاين بنجامين وهسل ديفيد من أستراليا ، وأخيراً المصنف الأول على العالم سابقاً البحّار البريطاني جيمس بيترز وزميله فين ستيرريت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى