رغم الغياب الطويل.. نيمار مرشح للفوز بجائزة أفضل لاعب في فرنسا

 

  •  (إفي)  – توووفه 

 

يأتي البرازيلي نيمار و الأوروجوياني إدينسون كافاني والفرنسي كيليان مبابي، ثلاثي فريق باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي، بجانب الفرنسي فلوريان توفان، لاعب مارسيليا، ضمن قائمة المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في الموسم والتي ستقدمها نقابة لاعبي كرة القدم الفرنسية اليوم الأحد.

وبالرغم من عدم مشاركته منذ 25 فبراير الماضي لإصابته بكسر في مشط القدم اليمنى، يعد نيمار -أغلي صفقة في تاريخ كرة القدم بقيمة 222 مليون يورو- أبرز المرشحين للفوز بتلك الجائزة بفضل إحرازه 19 هدفا والمساهمة في 13 أخرى وذلك فقط خلال 20 مباراة خاضها مع الفريق.

ويوجد أيضا كافاني، الفائز بتلك الجائزة العام الماضي، بفضل كونه هداف مسابقة الدوري برصيد 27 هدفا.

وسجل مبابي (19 عاما)، الذي اشتراه الفريق الباريسي بمبلغ 180 مليون يورو، 13 هدفا وساهم في 7 أخرى، وأيضا أحرز فلوريان توفان 22 هدفا هذا الموسم وصنع 10 أهداف حاسمة.

ومن ضمن الجوائز أيضا، توجد جائزة أفضل مدرب في الموسم والمرشح لها أوناي إيمري، مدرب باريس سان جيرمان، الذي فاز مع الفريق بالأربعة بطولات المحلية في فرنسا وهي الدوري الفرنسي وكأس فرنسا وكأس الدوري وكأس السوبر، وينافسه أيضا البرتغالي ليوناردو جارديم، مدرب مارسيليا الحالي، والذي درب في السابق كلا من ديجون وموناكو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى