مدرب أحمر الناشئين السابق لـ توووفه: غياب البوسعيدي عليه تساؤلات.. وهذه المنتخبات ستنافس في كأس العرب

توووفه- سعيدة العلوية

كشف مدرب منتخبنا الوطني الأول الكرواتي برانكو ايفانكوفيش الأسبوع الماضي عن قائمة المنتخب المشاركة في بطولة كأس العرب، حيث شهدت القائمة غياب بعض الأسماء الموثرة واستدعاء أسماء أخرى، وحول هذه الخيارات وكذلك حظوظ المنتخب والمنتخبات المرشحة للمنافسة كان لنا هذا الحوار مع المدرب الوطني هلال العوفي مدرب منتخب الناشئين سابقًا.

حيث أكد بأن للمدرب وجهازه الفني المساعد الحق الكامل في اختيار العناصر التي سيعتمد عليها في اللعب، مؤكدًا بأن المدرب يختار عناصره بناءً على الهدف من المشاركة، حيث أعلن ايفانكوفيش بأن الأحمر ذاهب لقطر للمنافسة على كأس العرب وبهذا اعتمد على التشكيلة الأساسية التي لعب بها التصفيات النهائية المؤهلة لمونديال قطر.

وأبدى العوفي رضاه عن التشكيلة التي اختارها المدرب والتي شهدت غياب اللاعبين المحترفين بسبب عدم تزامن البطولة مع أيام الفيفا، واختيار بعض العناصر المحلية الشابة التي أثبتت استحقاقها اللعب في المنتخب.

غياب علي البوسعيدي

وعن غياب بعض العناصر التي كانت مع المنتخب لفترة طويلة، قال العوفي: “إن عبدالعزيز المقبالي لم يكن ضمن الخيارات الأساسية للمدرب في المباريات الأخيرة التي لعبها الفريق وبهذا فإن عدم تواجده أمر طبيعي للغاية، ولكن غياب علي البوسعيدي عليه تساؤلات كثيرة ولا أعلم الهدف منه فهو ركن أساسي من أركان الفريق منذ فترة طويلة.

وبيّن العوفي بأن التشكيلة الشابة الخالية من اللاعبين الأساسيين التي اعتمدتها بعض المنتخبات جاءت لأهداف رسمتها الأجهزة الفنية واتحادات تلك الفرق، فهي تعد هذه العناصر للمستقبل، ويرى بأنه حق مشروع لهم، ففي البطولة ستحتك الفرق مع منتخبات كبيرة وستحقق كل الأهداف التي سعت لها، متمنيًا لو كان المدرب اعتمد على عناصر المنتخب الأولمبي الذي تنتظره بطولة كأس الخليج في بداية العام القادم.

وسيلعب منتخبنا الوطني في المجموعة الأولى والتي تضم كل من المنتخب القطري (المستضيف) والمنتخب البحريني والمنتخب العراقي.

هلال العوفي

حظوظ الأحمر

وتحدث هلال عن حظوظ منتخبنا في هذه المجموعة، قائلًا: جميع منتخبات هذه المجموعة ستلعب بعناصرها الأساسية، وبهذا نحن موعودون بمباريات كبيرة تليق بهذه المنتخبات وسنستمتع بالحضور الجماهيري الكبير الذي ستشهده الجولات الثلاث باعتبار وجود المستضيف في المجموعة وكون كل المنتخبات من دول الخليج العربية، وعطفًا على نتائج المنتخب العراقي بالتصفيات المؤهلة للمونديال ، وعدم تأهل المنتخب البحريني وغيابه عن حساسية المباريات، أتوقع تأهل المنتخب القطري ومنتخبنا الوطني من هذه المجموعة.

منتخبات شمال أفريقيا

وعن باقي المجموعات، توقع العوفي بأن منتخبات شمال افريقيا مثل مصر والجزائر والمغرب وتونس هي التي تمتلك الحظ الأكبر في التأهل، وذلك بسبب المستويات الكبيرة التي تقدمها، مؤكدًا بأن هذه المنتخبات وبسبب عدم تزامن البطولة مع أيام الفيفا ستشهد غياب العناصر المحترفة في الأندية الأوروبية باستثناء المنتخب المصري الذي سيلعب مكتمل العناصر وسيكون حامل الكأس في نهائي سيجمعه مع المنتخب القطري.

وختم هلال العوفي، حديثه بتوجيه الدعوة للجماهير العمانية والعربية لحضور المباريات التي ستكون في نفس الملاعب التي ستلعب فيها أقوى المنتخبات العالمية بعد عام واحد من الآن، فهي إعداد للبطولة الأقوى وتجربة فريدة أن تشاهد مونديال مصغر وبنكهة عربية خالصة وأن تعيش نفس أجواء كأس العالم، مؤكدًا على نجاح هذه البطولة وهذا ليس بالشيء الغريب على عاصمة الرياضة العربية “الدوحة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى