مشاعر القلق تحيط بمعسكر دورتموند وبايرن قبل قمة البوندسليجا

(د ب أ)-توووفه

أصبح بوروسيا دورتموند على بعد نقطة واحدة فقط من بايرن ميونخ متصدر الدوري الألماني لكرة القدم، لكن يتبقى لدورتموند مواجهتين مرتقبتين على ملعب سبورتينج لشبونة البرتغالي في دوري أبطال أوروبا وأمام مضيفه فولفسبورج في البوندسليجا قبل ملاقاة النادي البافاري في مباراة القمة يوم الرابع من كانون أول/ديسمبر المقبل.

ويحتاج دورتموند للفوز على سبورتينج لشبونة إذا أراد العبور لدور الستة عشر من البطولة القارية، كما أن فولفسبورج لن يكون بالصيد السهل.

لكن دورتموند قد يفقد أهم سلاح لديه أمام بايرن ميونيخ ، والمتمثل في الجماهير حيث قد تتسبب زيادة أعداد الإصابة بفيروس كورونا المستجد في إقامة مباراة القمة في حضور عدد محدود من المشجعين.

وقال هانز يواخيم فاتسكه الرئيس التنفيذي لدورتموند خلال اجتماع عقد أمس الأحد “منافسات كرة القدم تقام في الهواء الطلق ينبغي أخذ ذلك في الاعتبار”.

وأضاف “لا ينبغي أن نسمح لأنفسنا بتحمل المسؤولية الجماعية للمناطق الأخرى”.

وحقق دورتموند فوزا مثيرا على شتوتجارت بهدفين مقابل هدف أمس الاول السبت ليقلص الفارق إلى نقطة واحدة مع المتصدر بايرن الذي تعرض لهزيمة مفاجئة على ملعب أوجسبورج بهدفين مقابل هدف يوم الجمعة.

وجاءت هذه النتائج بعد أسبوع واحد من خسارة دورتموند أمام مضيفه لايبزج وفوز بايرن على فرايبورج في أول هزيمة لفرايبورج هذا الموسم، مما دفع كارل هاينز رومينيجه رئيس مجلس الإدارة السابق للنادي البافاري للقول “يمكننا أن ننفض الغبار ببطء عن كأس البطولة”.

لكن هذا التعليق لم يمر مرور الكرام في دورتموند، لكن الفريق امتنع عن الإدلاء بتصريحات مشابهة بعد أن أشعل الصراع على اللقب.

وقال ماتس هوميلز مدافع دورتموند “لدينا مهام أخرى أمامنا ، من المهم أننا عوضنا النقاط الثلاث التي فقدناها في المبارة السابقة، ولكن لدينا مباراة حاسمة في دوري الأبطال ثم سنذهب لملاقاة فولفسبورج، وبعدها سنرى ما سيحدث”.

ولم يكن دورتموند مقنعا بشكل كاف هذا الموسم كما عانى الفريق من غياب هدافه النرويجي إيرلينج هالاند بسبب الإصابة في الفخذ ، ويبدو أنه لن يلحق بالمواجهة أمام بايرن أيضا.

ولم يعد بايرن أيضا في نفس الهيمنة التي كان عليها في السابق وتعرض لهزيمتين مفاجئتين أمام انتراخت فرانكفورت وأوجسبورج بجانب هزيمته الكاسحة أمام بوروسيا مونشنجلادباخ بخمسة أهداف دون رد في كأس ألمانيا.

وأكد جوليان ناجلسمان مدرب بايرن “أشعر بالغضب كمدرب لبايرن بعد الخسارة أمام أوجسبورج” وتوقع أن ينتفض فريقه غدا الثلاثاء على ملعب دينامو كييف الأوكراني في دوري أبطال أوروبا رغم تأهل الفريق بالفعل لدور الستة عشر، ويعقب ذلك المواجهة أمام أرمينيا بيلفيلد قبل موقعة دورتموند.

لكن بايرن يعاني مشاكل بالجملة بسبب عدوى كورونا ، حيث دخل الخماسي جوشوا كيميتش وسيرج جنابري وجما موسيالا وإيريك ماكسيم شوبو موتينج ومايكل كويسانسي العزل الطبي نتيجة اختلاطهم بشخص مصاب بالعدوى.

وتردد أن بايرن توقف عن دفع رواتب اللاعبين الذين لم يحصلوا على لقاح كورونا حتى الآن مثل كيميتش، خلال فترة العزل الطبي.

وحذر رومينيجه قائلا: “فيروس كورونا يحتل النادي بأكمله والفريق”.

ولم يرغب ناجلسمان في إرجاع الهزيمة أمام أوجسبورج لغياب كيميتش وقال إن اللاعب كان مصابا، لكن أخر شيء يتمناه بايرن هو غياب أي من اللاعبين الخمسة عن مواجهة دورتموند.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى