“عُمان للإبحار” تسدل الستار عن بطولة العالم الأولمبية لقوارب 49 و49 أف.أكس وناكر 2021

المصنعة- توووفه

اختتمت منافسات بطولة العالم الأولمبية لقوارب 49 و49 أف.أكس وناكرا 17 والتي نظمتها مؤسسة عُمان للإبحار بمنتجع بارسيلو المصنعة بالمدينة الرياضية خلال الفترة من تاريخ 16- 21 نوفمبر 2021 بتتويج الفرق النذرلندية بلقب فئتي قوارب 49 و49 أف.أكس وتتويج الفريق البريطاني بفئة قوارب ناكرا. شارك في البطولة 148 بحّارا وبحّارة من 29 دولة من مختلف دول العالم.

جاء حفل ختام البطولة التي أقيمت للمرة الأولى في القارة الآسيوية برعاية صاحب السمو السيد حارب بن ثويني آل سعيد وحضور الدكتور خميس بن سالم الجابري الرئيس التنفيذي لعُمان للإبحار وعدد من أصحاب السعادة وبحضور الفرق المشاركة في البطولة.

كما شهدت البطولة بروز العديد من المواهب الشابة التي تملك مستويات أداء عالية، وفي مقدمتهم الثنائي الأسترالي المكون من البحّار أوتو هنري وزميله البحّار مايلز ديفي، والثنائي المكون من البحّار هيرنان أومبيير وزميله فرناندو ديز من الأورغواي.

وأعرب الدكتور خميس بن سالم الجابري الرئيس التنفيذي لعُمان للإبحار خلال كلمته التي ألقاها في حفل الختام عن سعادته في نجاح البطولة والإشادة الدولية التي أبداها المشاركون وممثلو الإتحاد الدولي، قائلاً: “لا يخفى على الجميع، إن مثل هذه البطولات تستدعي الكثير من التحضيرات على المستويات الفنية واللوجستية والترويجية، وهنا أتوجه بالشكر الجزيل لكل من ساهم في إنجاح الحدث: بدءا بفريق العمل لدينا وشركائنا الاستراتيجيين وصولا للمؤسسات الداعمة العامة والخاصة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى