الخيالة السلطانية (أ) تخطف كأس العيد الوطني الحادي والخمسين المجيد لالتقاط الأوتاد

مسقط- توووفه

توج فريق الخيالة السلطانية (أ) بلقب كأس العيد الوطني الحادي والخمسين المجيد لالتقاط الأوتاد والذي نظمه الاتحاد العماني للفروسية لهذا الموسم 2021/2022م وذلك بميدان التقاط الأوتاد بمزرعة الرحبة بمشاركة عدد 18 فريقا بواقع 69 متسابقا ومتسابقة من مختلف وحدات الخيالة الحكومية، بالإضافة لفرسان من ولايات ولاية والمضيبي بمحافظة شمال الشرقية وصحم بمحافظة شمال الباطنة والسويق بمحافظة جنوب الباطنة.

واشتملت المسابقة على ست جولات للفرق بالرمح والسيف وكانت الجولة الأولى لالتقاط وتد بالرمح مقاس 4 سم، والجولة الثانية التقاط وتد بالرمح مقاس 6 سم، والجولة الثالثة التقاط وتد بالرمح مقاس 6 سم، والجولة الرابعة التقاط وتد بالسيف مقاس 4 سم، والجولة الخامسة لالتقاط وتد بالسيف مقاس 4سم، والجولة السادسة والأخيرة لالتقاط وتد بالسيف مقاس 6سم، وانطلقت المسابقة في تمام الساعة 1:30 ظهراً، وتأتي البطولة برعاية من مجموعة الحشار من خلال السيارة المرصودة للمركز الأول.

البطولة لم تكن عادية لذلك شهدت تنافسا حاميا بين المتسابقين المشاركين مما عكس كفاءاتهم وقدراتهم العالية في ممارسة هذه الرياضة العريقة والتي أصبحت في انتشار واسع بفضل الدعم والاهتمام المتواصل.

نتائج الفرق للوحدات

وقد توج بالمركز الأول في فئة الفرق فريق الخيالة السلطانية (أ) ومثله كل من المتسابق حمد بن ناصر الريامي والمتسابق حمد بن سيف الريسي والمتسابق صفوان بن زيد المعمري والمتسابق سيف بن حمود الأشخري. وحقق المركز الثاني الفرق فريق الخيالة السلطانية (ب) ومثله كل من المتسابق سالم بن محمد الجابري، والمتسابق عمر بن سعيد الحسني، والمتسابق سالم بن سعيد المنوري، والمتسابق أحمد بن محمد المحروقي. أما المركز الثالث فكان من نصيب فريق شرطة عمان السلطانية ومثله كل من المتسابق محمد بن سعيد الداؤودي، والمتسابق يوسف بن سالم المسروري، والمتسابق سامي بن سعيد المعمري، والمتسابق داؤود بن عاقب المشرفي.

أما على مستوى نتائج الفردي فقد شهدت منافسة قوية وممتعة حيث حقق المركز الأول المتسابق سيف بن حمود الأشخري من الخيالة السلطانية، والمركز الثاني المتسابق حمد بن سيف الريسي من الخيالة السلطانية، والمركز الثالث المتسابق سامي بن سعيد المعمري من شرطة عمان السلطانية.

كما شارك عدد من ولايات في مسابقة التقاط الأوتاد ليتنافسوا على هذه المسابقة، وقد توج بالمركز الأول فريق مركز اللجام للفروسية (2) من ولاية السويق ومثله كل من المتسابق علي بن صالح البلوشي، والمتسابق حميد بن سعيد المنوري، والمتسابق بسام بن خليل البلوشي، والمتسابق ناصر بن سيف الهاشمي.

وجاء في المركز الثاني فريق مركز اللجام للفروسية (1) من ولاية السويق ومثله كل من المتسابق انس بن علي البلوشي، والمتسابق جمال بن أحمد الرئيسي، والمتسابق سليمان بن عبدالله البلوشي، والمتسابق سالم بن حمود النعماني.

وحل في المركز الثالث فريق مدرسة النمير للفروسية من ولاية صحم ومثله كل من المتسابق المعتصم بن ربيع الشيدي، والمتسابق وليد بن خلفان النوفلي، والمتسابق أحمد بن عبدالله الشبلي، والمتسابق نمير بن محمد الشيدي.

أما فردي الولايات فتوج بالمركز الأول المتسابق علي بن صالح البلوشي من مدرسة اللجام للفروسية والمركز الثاني المتسابق ناصر بن سيف الهاشمي من مركز اللجام للفروسية، والمركز الثالث أنس بن علي البلوشي من مدرسة اللجام للفروسية.

كما تواجد في المنافسة مجموعة من المتسابقات من شرطة عمان السلطانية والجيش السلطاني العماني، وقد تنافسن المتسابقات على مستوى الفردي فيما بينهن وحققت المركز الأول المتسابقة غنيمة بنت عبدالله الشكيلية من وحدة شرطة الخيالة، والمركز الثاني المتسابقة تركية بنت محمود البلوشية من الجيش السلطاني العماني، والمركز الثالث المتسابقة هناء بنت عبدالله البلوشية من وحدة شرطة الخيالة.

في ختام المسابقة تم تتويج المتسابقين والمتسابقات الحاصلين على المراكز الأولى على مستوى الفرق والمستوى الفردي للرجال والنساء للوحدات الحكومية وعلى مستوى الفرق والفردي للرجال على مستوى الولايات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى